أزمة الطاقة العالمية وآثارها على مصر والوطن العربي بصالون هزاع الثقافي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أزمة الطاقة العالمية والعملية العسكرية الروسية الأوكرانية وآثارها على مصر والوطن العربي، ندوة ينظمها صالون محمد هزاه الثقافي ، يحاضر فيها الربان بحري صالح حجازي صاحب الخبرة الكبيرة والمتنوعة في المجال البحري والشؤون البحرية.

وصرحت الأديبة عزة أبو العز مديرة صالون هزاع الثقافي، أن الصالون ورائده الكاتب الصحفي محمد جاد هزاع وأعضاء مجلس إدارته الذي يضم كوكبة من صفوة العقول المصرية المبدعة في كافة التخصصات العلمية والأدبية أن الندوة تقام السبت القادم ١٥ أكتوبر بهيئة خريجي الجامعات بوسط البلد.

وتخرج الربان صالح حجازي في الكلية البحرية عام ١٩٦٧م، وحاصل على نوط الجمهورية العسكري من الطبقة الأولى في حرب أكتوبر المجيدة عن عملية قصف الساحل الشمالي في منطقة رأس بيرون ليلة السادس من أكتوبر، وخدم الوطن في عدد من المواقع المهمة في مجالات ومتطلبات النقل البحري، وله خبرة كبيرة في عدد كبير من الحقول البحرية في (مصر، ليبيا، تونس، إيطاليا، الخليج العربي، جنوب شرق آسيا، غرب أفريقيا).

وسوف يتحدث عن موضوع الندوة بالشرح والتحليل السياسي الدقيق كل من الكاتب الصحفي محمد جاد هزاع، والربان بحري صالح حجازي، حول عدد من المحاور المهمة منها ، الأهمية الاستراتيجية لبحر أوزوف ودوافع روسيا للاستيلاء على شبه جزيرة القرم، وأزمة الطاقة العالمية (أسبابها ومحاولات العلاج)، وخطوط أنابيب الغاز الطبيعي الخام المباشر من روسيا إلى ألمانيا وأوروبا.

وأضافت أبو العز أن صالون هزاع الثقافي الذي يحمل شعار (وعي وإبداع في حب مصر) قد عقد باكورة ندواته السبت الأول من أكتوبر الجاري، وناقش موضوع (التحديات والمخاطر التي تواجها مصر بين التهويل والتهوين) حاضر فيها الكاتب الصحفي والمحلل الجيو سياسي أسامة الدليل عن موضوع الندوة باستفاضة وافية، وطرح عددا من المحاور والنقاط المهمة، وتميزت كلمته بوضوح الرؤية والتوصيف الدقيق لما يعانيه الوطن من مشكلات وتحديات إضافة إلى تركيزه على ضبط المصطلح ومعرفته الكاملة بأهمية دور المحلل السياسي في المجتمع.

وقد شارك بالرأي مجموعة كبيرة من رواد الصالون من أصحاب الرأي والرؤية من أساتذة الصحافة والإعلام والإذاعة ومن أعضاء السلك الدبلوماسي والاقتصاديين والشعراء والأدباء.

ترشيحاتنا