لطلاب أولى ثانوي..تعرف علي خطوات تفعيل التابلت علي منصة التعلم

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تنشر بوابة الاخبار المسائى ، خطوات تفعيل اجهزة التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوى للدخول على منصة التعلم، كالتالي:
١. يجب علي الطالب اولا فتح جهاز التابلت .
٢. ثم يفتح الطالب الشاشة الرئيسية ، مكتوب كلمة" start"، وأسفل منها مكتوب" united kinGDOM، بجوارها سهم صغير يتم الضغط عليه واختيار العربية.
٣.ثم الضغط على كلمة موافق
٤. ضغط الطالب على السهم أسفل كلمة بدء، تظهر شاشة إدخال الواى فاى إذا كان الطالب فى المدرسة أو الشبكة الخاصة به إذا كان فى منزله خارج المدرسة.
٥.فى حالة دخوله على شبكة المدرسة "يختار شبكة" SCHOOL"، ستظهر الشاشة الخاصة بإدخال بيانات الشبكة، ويختار عدم المصادفة ويكتب فى  الهوية " ما تعلن عنه المدرسة التابع لها الطالب.
 ٦.دخول الجهاز على منظومة التعلم ومنصة "lms" على بنك المعرفة المصرى للاستفادة من المحتوى الرقمى والمناهج الدراسية.

وكانت قد بدأت اليوم الاحد المدارس الثانوية العامة ، في توزبع اجهزة التابلت علي طلاب الصف الاول الثانوي العام ، حيث اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه سوف تنتهي جميع المدارس الثانوية من توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي ، بحلول 18 أكتوبر الجاري.

وحسبما اشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فأنه يجب على ولي الأمر دفع مبلغ 100 جنيه بوليصة تأمين على التابلت في اقرب مكتب بريد مميكن بجانب رسوم 5 جنيه رسوم خدمة بريد ، مع الاحتفاظ بإيصال الدفع وتصويره 3 نسخ لتقديم الأصل والصور في المدرسة.
وبعد دفع مبلغ التأمين يتم التوجه إلى المدرسة مع تقديم المستندات المطلوبة لاستلام التابلت شاملة بوليصة التأمين وايصال المصروفات وشهادة ميلاد الطالب وبطاقة الرقم القومي لولى الأمر وصور منها مع ضرورة توقيع ولى الأمر على إقرار استلام جهاز التابلت لدى إدارة المدرسة.
يذكر ان انتهت المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية في عملية تسليم اجهزة التابلت للادارات التعليمية تمهيدا لبرمجتها وتسليمها لطلاب الصف الاول الثانوي العام .
ومن المقرر ان يتم توزيع 750 الف جهاز تابلت علي طلاب الصف الاول الثانوي العام هذا العام .

ترشيحاتنا