استشهاد فلسطيني وإصابة 7 بالرصاص عقب اقتحام لقوات الاحتلال لمخيم جنين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

  استشهد فلسطيني وأصيب 7 فلسطينيين، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام واسع لمخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وقوع 7 إصابات بالرصاص الحي، من بينها إصابة حرجة في الرقبة، والباقي في الأطراف السفلية، ونقلوا إلى مستشفيي جنين الحكومي، وابن سينا، لتلقى العلاج.

من جانبها، ذكرت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا، أن فلسطينيا ونجلته، أصيبا في عملية دهس من قبل جيب عسكري احتلالي أثناء تواجدهما أمام المنزل في المخيم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت مخيم جنين عقب تسلل وحدات خاصة في جيش الاحتلال إلى المخيم، ومحاصرة منزل الأسير المحرر صالح أبو زينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

واوضحت المصادر أن قوات الاحتلال حاصرت منزل عائلة أبو زينة، لاعتقال نجلهم محمد، وعندما لم تجده، اعتقلت شقيقه صالح. ومنعت تلك القوات الطواقم الصحفية ومركبات الإسعاف من الوصول للمخيم، لتغطية ما يدور، وسط تحليق مكثف لأربع طائرات "أباتشي"، وإطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز والدخان، واعتلاء القناصة أسطح البنايات التجارية وسط المدينة.
 

ترشيحاتنا