شريف الصياد: 25% زيادة في صادرات الصناعات الهندسية بنهاية العام الجاري|خاص

 شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية
شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية

 

 

إطلاق بعثة تجارية إلى موريشيوس خلال ديسمبر المقبل

 

توقع المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، زيادة صادرات الصناعات الهندسية بنسبة 25% بنهاية العام الجاري، وذلك رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه قطاع التصدير على المستويين المحلى و العالمي.  

وأشار إلى ارتفاع الصادرات الهندسية بنسبة 24% خلال الفترة من يناير إلي أغسطس 2022 لتسجل 2.44 مليار دولار مقابل 1.96 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2021.

وقال رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، في تصريحات لـ «الأخبار المسائى»، إن تحقيق زيادة الصادرات المستهدفة يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة لمساندة القطاع في مقدمتها تحديد برنامج زمني لصرف المستحقات التصديرية في فترة لا تتجاوز 90 يوماً من تاريخ تقديم مستندات الشحن، إضافة إلى تفعيل برنامج تعميق التصنيع المحلي، وإعفاء الخامات التي لا بديل محلي لها من الجمارك، وإنشاء خطوط ملاحية مباشرة إلي أفريقيا الأمر الذي يساعد على تسهيل تصدير المنتجات المصرية للأسواق الأفريقية بأسعار مخفضة.

وأشاد «الصياد»، بالدور الذي لعبه جهاز التمثيل التجاري برئاسة يحيي الواثق بالله لجذب المشترين الأجانب للمشاركة في بعثة HATS -2022""، إذ شارك أكثر من 80 مشتري دولي من 22 دولة من أفريقيا و آسيا و أوروبا، لافتًا إلى انضمام 13 شركة جديدة من مصر لبعثة HATS  الأمر الذي يؤكد حرص المصانع على زيادة صادراتها وفتح الأسواق عبر البعثات التجارية التي ينظمها المجلس التصديري.

و كشف رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن إرسال بعثة تجارية إلى موريشيوس خلال ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أهمية هذه البعثة لتنشيط  صادرات الصناعات الهندسية خاصة منتجات مستلزمات المطاعم و الفنادق، في ظل الطفرة التي يشهدها قطاع السياحة بموريشيوس.

 

ترشيحاتنا