إنعدام الأمن الغذائي العالمي ظاهرة تهدد دول العالم 

راشفيه
راشفيه

لا يزال تضخم أسعار الغذاء المحلي مرتفعًا في جميع أنحاء العالم. وتُظهر المعلومات من أبريل ويوليو 2022 تضخمًا مرتفعًا في جميع الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل تقريبًا؛ حيث شهدت 92.9% من الدول منخفضة الدخل، و92.7% من الدول ذات الدخل المتوسط ​​الأدنى، و89% من الدول ذات الدخل المتوسط ​​الأعلى مستويات تضخم أعلى من 5%، وكثير منها يعاني من تضخم من رقمين. كما ازداد التضخم بشكل حاد في الدول ذات الدخل المرتفع؛ حيث عانى نحو 83.3% من الدول من ارتفاع تضخم أسعار المواد الغذائية.

وبحلول يونيو 2022، ارتفع عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد -والذين تم تقييد وصولهم إلى الغذاء على المدى القصير إلى حد عرض حياتهم وسُبل عيشهم للخطر -إلى 345 مليون شخص في 82 دولة؛ وذلك وفقًا لـ"برنامج الأغذية العالمي" (World Food Programme).

بالإضافة إلى ذلك، حذر "برنامج الأغذية العالمي" و"منظمة الأغذية والزراعة" من أنَّ انعدام الأمن الغذائي الحاد قد يتفاقم في 20 دولة أو منطقة خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2022.

ختامًا، كجزء من استجابة عالمية شاملة لأزمة الأمن الغذائي المستمرة، يوفر "البنك الدولي" ما يصل إلى 30 مليار دولار أمريكي في مشروعات قائمة وجديدة في مجالات مثل، الزراعة والتغذية والحماية الاجتماعية والمياه والري. وسيشمل هذا التمويل جهودًا لتشجيع إنتاج الأغذية والأسمدة، وتعزيز النظم الغذائية، وتسهيل زيادة التجارة، ودعم الأسر والمنتجين الأكثر احتياجًا.

ترشيحاتنا