صور للعملة البريطانية الجديدة وعليها الملك تشارلز

الملك تشارلزعلى العملة الجديدة
الملك تشارلزعلى العملة الجديدة

 

كشفت دار سك العملة الملكية البريطانية النقاب عن عملات معدنية جديدة تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، من المقرر البدء بتداولها قبل أعياد الميلاد.

وستطرح العملة التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث على العملات من فئة 5 جنيهات إسترلينية و50 بنسا، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كذلك ستصدر دار سك العملة الملكية البريطانية مجموعة عملات تذكارية يوم الاثنين 3 أكتوبر، مع ذكرى حياة وإرث الملكة إليزابيث الثانية.

وقال كبير الإداريين التجاريين في دار سك العملة الملكية، نيكولا هاول، إنه يتوقع أن تظهر العملة التي تحمل صور ملك بريطانيا الجديد في ديسمبر القادم على الأرجح ويأتي وجه العملة مع صورة للملك تشارلز ناظرا للجهة اليسرى خلافا لوالدته الراحلة والتي كانت تنظر باتجاه اليمين وحملت العملة من الظهر شكلا زخرفيا تخليدا للملكة إليزابيث وصورتين لها إحداهما في شبابها والأخرى في كهولتها.

وتشير تقديرات دار سك العملة الملكية إلى وجود نحو 27 مليار عملة نقدية تحمل صورة الملكة التي توفيت في وقت سابق من هذا الشهر.

وكان من قبل قد أعلن بنك إنجلترا أن العملة التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث لا يتوقع أن يجري تداولها بين الجمهور حتى منتصف عام 2024 المقبل.

وستطبع صورة الملك تشارلز الثالث على 4 أوراق نقدية من فئة 5 جنيهات إسترلينية، و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها، ولن تكون هناك تغييرات على تلك العملات عدا استبدال صورة الملكة الراحلة، إليزابيث الثانية، بصورة الملك تشارلز، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وذكر بيان البنك أن صورة الملكة إليزابيث لن تختفي من العملة النقدية بين عشية وضحاها، وذلك تماشيا مع توجيهات العائلة المالكة "بتقليل الأثر البيئي والمالي لتغيير صورة الملك".

وأشار البنك إلى أنه لن يتم التخلص من الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث عليها من التداول إلا إذا أصبحت "بالية أو تالفة"، وسيتم ضخ الأوراق المالية التي تحوي صورة الملك تشارلز الثالث "لاستبدال الأوراق النقدية البالية ولتلبية أي زيادة عامة في الطلب على الأوراق النقدية".

ترشيحاتنا