«قليوب التخصصى» تحتفل باليوم العالمى لأمان وسلامة المريض

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

نظمت مستشفى قليوب التخصصى، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لأمان وسلامة المريض، وجاءت الاحتفالية بعنوان «دواء بلا ضرر»، كما تضمن تنظيم محاضرة تعريفية عن الأخطاء الدوائية، وطرق مواجهتها والتى حاضرت فيها الدكتورة مى يوسف، كما تم عرض فيديو للمحاكاة عن بعض الأخطاء أثناء تقديم العلاج.

وتضمنت الاحتفالية تنفيذ توصية إدارة الجودة بالأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بقيادة الدكتور داليا عبدالحميد، لإضاءة مستشفيات الأمانة، باللون البرتقالي، دعما لتحقيق مأمونية الأدوية وإحياء لليوم العالمي لأمان وسلامة المرضى، حيث تم إضاءة لافتات المستشفى باللون البرتقالي.

من جانبه أوضح الدكتور إسحق جميل إسحق، مدير عام مستشفى قليوب التخصصى، أن جميع الفرق الطبية تعمل من أجل تحقيق الراحة للمرضى المترددين على المستشفى، مؤكدا أن التنافس فى تحسين وتطوير الخدمات الطبية المستفيد الأول فيه هو المريض.

وأشاد مدير عام مستشفى قليوب التخصصى، بفريق الجودة بالمستشفى، بقيادة الدكتور أحمد ربيع، مدير إدارة الجودة بمستشفى قليوب التخصصى، موضحا أن فريق الجودة أنجز العديد من المهام لتحقيق الرسالة المرجوة لأمان المريض وتخفيفا لأوجاعه.

ولفت إلى أن ما تحققه مستشفيات الأمانة العامة من تقدم طبى وتقنى فى العديد من المجالات يأتى نتيجة الدعم الكبير الذى تحظى به المستشفيات من قبل الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

من جانبهم أشاد الحضور بتنظيم اللقاء والاحتفالية، وقدمت نعمة محمد أبوسالم، عضو فريق الجودة بمستشفى قليوب التخصصى، الشكر لمدير عام مستشفى قليوب التخصصى، ومدير إدارة الجودة، على التكريم، والذى يعد أكبر حافز ممكن لجميع العاملين فى المستشفى وحثهم لتقديم أفضل ما لديهم أملا فى تحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

وأضافت «نعمة»، أن المستوى اللائق الذى وصل إليه فريق الجودة يأتى بدعم كبير من الدكتور أحمد ربيع، مدير إدارة الجودة بمستشفى قليوب التخصصى، والدكتور إسحق جميل إسحق، مدير عام مستشفى قليوب التخصصى، لافتة إلى أن العمل بروح الفريق الواحد يحقق المعجزات.

 

 

ترشيحاتنا