أبرزهم كوندي..البرشا يفقد 4 من نجومه بسبب دوري الأمم الأوروبية

كوندي لاعب برشلونة
كوندي لاعب برشلونة

يعاني نادي برشلونة الإسباني من أضرار جسيمة خلال التوقف الدولي الحالي، بعد أن تعرض أربعة لاعبين لإصابات كما أن هناك آخر تحت المراقبة، وهو ما يمثل صداعًا كبيرًا لتشافي هيرنانديز قبل الجدول الزمني المكثف والمضيق لـ 12 مباراة قبل بداية مونديال قطر 2022.

واجتازت كل من كوندي وديباي وأراوخو ودي يونج الاختبارات الطبية أو ستجتازها في الساعات القليلة القادمة لاكتشاف التشخيص النهائي، وقد تبين أن أخطر حالة هي حالة قلب الدفاع الفرنسي، الذي قد يغيب لأكثر من شهر والذي عاد إلى برشلونة أمس.

وسيكون لدى تشافي مشكلة صعبة للغاية في الموسم الحالي 2022-2023 رغم أن الفريق قدم بداية مميزة عكس البداية السيئة للموسم الماضي عندما سجل المدرب الهولندي رونالد كومان لبرشلونة خمس إصابات في المتوسط عن كل مباراة، وهناك مهمة لأنها تؤثر على ثلاثة لاعبين عاديين في الأحد عشر لا يمكن أن يكونوا ضد ريال مايوركا يوم 1 أكتوبر.

وكان آخر من سقط في فخ الإصابة هو رونالد أراوخو، وبالكاد استمر قلب الدفاع دقيقة واحدة على أرض الملعب في المباراة الودية بين أوروجواي وإيران في النمسا عندما لاحظ عدم ارتياح في العضلات في المقرب الأيمن بعد 40 ثانية من المباراة.

وبعد الشعارات التي يشدد عليها تشافي دائمًا في برشلونة، فقد طلب المدافع التغيير بسرعة، وينتظر نتيجة الاختبارات التي يمكن إجراؤها اليوم بعد خروجه من بؤرة اختياره.

وتم استبدال كوندي بسبب شعوره بعدم الراحة في أوتار الركبة في منتصف الشوط الأول من مباراة فرنسا والنمسا في دوري الأمم الأوروبية على أرضية استاد فرنسا، حيث لاحظ قلب الدفاع مشاكل عضلية وطلب التغيير وترك الملعب يلامس مؤخرة فخذه الأيسر.

وفي فرنسا، كان هناك حديث عن ثلاثة أسابيع عن كوندي، لكن في برشلونة كان التكهن أكثر تشاؤماً ووقت الغياب قد يكون أكثر من شهر، ومن ثم لن يكون اللاعب متاحًا ضد إنتر ميلان، المباريات المقررة في 4 و 12 أكتوبر.

كما سيغيب اللاعب الفرنسي عن مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني، يوم 16 من أكتوبر، كما أنه في نفس المباراة، انتهى الأمر بـ عثمان ديمبيلي "متأثرًا" لكنه سيكون قادرًا على مواصلة اللعب مع فرنسا.

وانسحب ممفيس ديباي مبكرًا من مباراته مع هولندا ضد بولندا بقيادة ليفاندوفسكي، وقد أكد مدرب الطواحين، فان جال بالفعل في المؤتمر الصحفي اللاحق أن الإصابة لا تبدو جيدة، كما أرجعها إلى مشكلة عضلية.

بالإضافة إلى ذلك، تم استبدال فرينكي دي يونج في الشوط الأول في نفس المباراة كإجراء احترازي، خاصة بعد أن لاحظ لاعب خط وسط برشلونة توتر العضلات وأعلن اتحاد بلاده أنه سيعود إلى برشلونة.

وفي برشلونة، تمكن تشافي من الاعتماد على جميع اللاعبين في المباريات الـ8 التي لعبت بين أغسطس وسبتمبر، وباستثناء سيرجي روبرتو الذي لاحظ بعض الانزعاج في بعض الأحيان وفضل عدم المخاطرة به.

ترشيحاتنا