كل ما تريد معرفته عن زيارة توماس باخ لمصر ..  ملف تنظيم أولمبياد 2036

 توماس باخ
توماس باخ

تسعد مصر لتقديم ملف تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2036 لتكون مصر أول دولة عربية وأفريقية تنظم هذا الحدث العالمي الكبير

«استقبال رسمي»
تقرر إقامة إستقبال رسمي لوصول رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إلى القاهرة في زيارة لمصر تستغرق يومين حيث يصل في الخامسة مساء اليوم. 
وسيكون في إستقبال توماس باخ في مطار القاهرة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بجانب عدد من مسئولي وزارة الشباب والرياضة. 
يتواجد في إستقبال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في مطار القاهرة نجوم الألعاب الرياضية هنا جودة لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة و ملك إسماعيل شاكر لاعبة منتخب الفروسية. 

«مقابلة فخامة الرئيس»
تشهد زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لمصر مقابلة فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي غداً السبت لمناقشة عدد من الملفات المهمة أبرزها ملف استضافة أولمبياد 2036 ، لتكون مصر أول دولة عربية وأفريقية تنظم هذا الحدث العالمي الكبير.

«برنامج سياحي »
ويصل توماس باخ إلى مصر في الخامسة مساء يوم الجمعة ويتوجه من المطار على زيارة إلى أهرامات الجيزة ثم حفل عشاء. 

«تفقد مدينة مصر الأولمبية»
ويقوم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلال زياراته لمصر بتفقد مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد مقر اللجنة الأولمبية المصرية وزيارة المتحف الأولمبي والعديد من المنشأت الرياضية المصرية. 

وقال المهندس هشام حطب ، زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ لمصر مهمة للغاية من أجل استعراض العديد من الملفات المهمة واستقبال فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خطوة هامه تؤكد إهتمام ودعم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياضة والرياضيين من أجل خطوات أكبر في تاريخ الرياضة المصرية التي تخطو خطوات مهمة على المستوى العالمي في الفترة الحالية بفضل الدعم والإهتمام الكبير من الدولة المصرية. 
وأكد المهندس هشام حطب ، أن التعاون المثمر بين اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة ممثله في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يدفعنا نحو تحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الرياضية المختلفة.
وكانت بوابة أخبار اليوم قد انفردت بنشر تقرير تحت عنوان « تنظيم مصر لكأس العالم و الأولمبياد يطبخ على نار هادئة » بتاريخ 21 يونيه الماضي.
 

ترشيحاتنا