بسبب شقيقه.. حماية أمنية على بول بوجبا ووالدته 

بول بوجبا
بول بوجبا

أفادت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، بأن النجم الفرنسي بول بوجبا يخضع ووالدته يو موريبا للحماية الأمنية في بلدي إقامتهما بدولتي إيطاليا وفرنسا، على خلفية قضية الابتزاز الغريبة التي أدت لاتهام شقيق بول، ماتياس، واحتجازه قيد الحبس الاحتياطي. 

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن قرار الحصول على هذه الحماية الأمنية والأمن الخاص لحماية نجم يوفنتوس الإيطالي ليس مفاجئاً، مع مراعاة خطورة المجموعة التي يجرى التحقيق معها ومنها ماتياس. 

وقضى ماتياس الشقيق الأكبر للنجم بول بوجبا أول ليلة في السجن لتورطه المحتمل في عملية الابتزاز المتورط فيها أيضا أربعة رجال آخرين وجميعهم أصدقاء طفولة للاعب وبعضهم لديه سجل جنائي. 

ونفى المتورطون الخمسة أمام القاضي اشتراكهم في عملية ابتزاز واختطاف لاعب اليوفي لطلب 13 مليون يورو، مقابل تقديم الحماية له لسنوات، مؤكدين أنهم تحركوا بضغط من مجموعة أخرى دون إبداء تفاصيل.

وكشف التحقيق أن ماتياس كان وسيطًا للضغط على شقيقه والمقربين منه والدته يو موريبا ووكيلة أعماله البرازيلية رافائيلا بيمنتا وملاحقته كى يدفع المال.

وأعلن عن القضية، قبل شهرين من مونديال قطر 2022، عندما كشف ماتياس بوجبا 32 عامًا في مداخلة غريبة أواخر أغسطس الماضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن لديه حقائق مروعة سيكشفها عن بول ومحاميته البرازيلية رافائيلا بيمنتا وكذلك عن كيليان مبابي. 

وذكر ماتياس، الذي لعب الموسم الماضي في فريق بيلفورت بدوري الدرجة الرابعة الفرنسي وشارك في 12 مباراة فقط بسبب الإصابة، أن شقيقه الصغير قد استأجر ساحرًا لسنوات لإصابة زميله الفرنسي مبابي بالسحر.

على صعيد متصل شغلت قضية ماتياس بوجبا الشقيق الأكبر للنجم الفرنسي بول بوجبا الساحة في الفترة الماضية لما في القضية من أمور ظهرت على الملأ، فضلًا عن أمور لم يتم الكشف عنها بعد، في انتظار ما ستنتهي إليه التحقيقات الأيام المقبلة.

ترشيحاتنا