جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية «قلما» فى قليوب

قافلة طبية بقرية «قلما»
قافلة طبية بقرية «قلما»

 

 

 

 

 

نظمت جامعة بنها، قافلة طبية، بقرية قلما التابعة لمركز قليوب، في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير القرى المصرية.

 

وجاءت القوافل برعاية الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، والدكتور محمود عراقي، المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الأشهب، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتورة نيرمين عدلي، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، بالتنسيق مع رانيا معتز، أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وضمت القافلة عددا من التخصصات هى «الجراحة العامة، والكشف المبكر للأورام، وجراحة العظام، والأمراض الجلدية».

 

وأكدت الدكتورة نيرمين عدلي، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم الكشف علي 176 حالة أمراض جلدية، و124 حالة جراحة عظام، و11 حالة بالجراحة العامة.

 

وأشارت «عدلى»، أن القافلة شملت تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والعنف ضد المرأة وتم الكشف الطبي على أهالى القرية وصرف العلاج مجانا وتحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات اللازمة ودخول العمليات.

 

على جانب آخر كشف الدكتور محمود عراقي، المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القوافل التى تطلقها جامعة بنها تأتى فى إطار تحقيق الدور التنموى والخدمى للجامعة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط، لافتا إلى أن قوافل الجامعة تستهدف المناطق المحرومة من الخدمات الطبية، حيث يتم الوصول إلى هذه المناطق وتقديم الخدمات اللازمة لمستحقيها.