أخر الأخبار

المملكة المتحدة تكشف تفاصيل جنازة الملكة اليزابيث الثانية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشفت المملكة المتحدة، اليوم الإثنين، عن تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث الثانية، حيث أنه من المقرر أن تقام مراسم تشييع جنازة الملكة إليزابيث الثانية الختامية بكنيسة وستمنستر بلندن في الـ19 من سبتمبر.

وحسب تقرير لوكالة "فرانس برس" فإن جثمان الملكة سينقل إلى كنيسة وستمنستر، التي سجّي فيها الملك جورج الثاني عام 1760، حيث منذ ذلك الحين، كانت الكنيسة المفضلة للعائلة المالكة كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور، لكن الملكة اليزابيث اختارت هذه الكنيسة الأكبر لتشييعها منها إلى مثواها الأخير.

وفي صباح الجنازة، ستبدأ المراسم عند الساعة 6:30 صباحا (5:30 بتوقيت جرينتش)، سيدير ​​الجنازة عميد كنيسة وستمنستر، ديفيد هويل، مع رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي الذي سيلقي الخطبة.

في حوالي الساعة 10:30 صباحا، سينقل التابوت من catafalque، وهي منصة مرتفعة في في قاعة وستمنستر، إلى عربة مدافع الجنازة الرسمية التي ستنتظر خارج الباب الشمالي للقاعة.

بعد الجنازة، سيتم نقل التابوت على عربة المدافع من الدير إلى Wellington Arch في هايد براك كورنر في لندن، ومنها إلى قلعة وندسور، حيث ستشق طريقها إلى كنيسة سانت جورج عبر شارع Long Walk التاريخي.

أما مراسم الدفن فستكون خاصة وسيحضرها فقط أفراد العائلة، وستدفن الملك اليزابيث في الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس والتي تعد ملحقا للكنيسة الرئيسية.

يذكر أنه تم دفن والدة الملكة ووالدها هناك بالإضافة إلى رماد شقيقتها الأميرة مارغريت. كما سيتم نقل نعش الأمير فيليب من القبو الملكي إلى الكنيسة التذكارية.

 

ترشيحاتنا