«الكرملين» ينفي حدوث اتصال بين الرئيس الروسي وملك بريطانيا

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يجر أي اتصالات هاتفية مع العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث.


وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم السبت، ردا على سؤال ذي صلة "لا، لا توجد محادثات هاتفية مع الملك الجديد في جدول الرئيس".


وتحدث بيسكوف عن إجراء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مكالمات هاتفية دولية قريبًا، قائلًا: "ستكون هناك مكالمات هاتفية دولية الأسبوع المقبل".


وفي حديثه عن الاجتماع الخاص بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، الذي من المقرر أن يعقده رئيس الدولة الأسبوع المقبل، أشار إلى أنه قبل كل شيء يرتبط ببدء عملية الموازنة.


وكشف بيسكوف أن روسيا ستضطر إلى إنشاء نظام يعوض الرياضيين عن عدم المشاركة في المسابقات الدولية.


وقال بيسكوف للصحفيين: "لا يزال يتعين علينا إنشاء نظام للمسابقات المحلية وتنويع هذا النظام وتعويض نقص المسابقات الدولية من خلال إنشاء مسابقات في شكل مختلف مع دول مستعدة وترغب في التفاعل معنا، إنه طريق طويل لنقطعه".


وأردف بيسكوف: "التدابير التمييزية ضد رياضات النخبة لدينا، بما في ذلك من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، هي حقيقة يجب أن نواجهها، وهذه مشكلة كبيرة للرياضيين الذين، للأسف، لا يستطيعون الحفاظ على لياقتهم الرياضية في المستوى المناسب بسبب هذا، وهذا يفرض على الدولة وعلى الإدارات المعنية وفي مقدمتها وزارة الرياضة عبئا إضافيا ومسؤولية خاصة لتعويض غياب هذه المسابقات الدولية".