عقب تنصيبه رسميا..أول قرارات ملك بريطانيا الجديد تشارلز

ملك بريطانيا الجديد
ملك بريطانيا الجديد

وافق ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث اليوم السبت 10 سبتمبر، على منح البنوك عطلة يوم الجنازة الرسمية لوالدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، ويعد هذا أول قرارات الملك الجديد فور تنصيبه رسميًا.

ووقع «تشارلز الثالث» اليوم ، على وثيقة تنصيبه ملكًا لبريطانيا بعد ان أعلن مجلس اعتلاء العرش في بريطانيا، اليوم السبت 10 سبتمبر، رسميًا تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا، من شرفة قصر سانت جيمس للجمهور.

 وفي جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن، أعلن المجلس أن الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج "تشارلز الثالث" ملكًا لبريطانيا.

تشمل مراسم الإعلان عن اسم الملك الجديد، قسمين: القسم الأول لن يحضره الملك تشارلز، وسيتم فيه اطلاع أعضاء المجموعة الأولى من المجلس الملكي الخاص على وثيقة إعلان وفاة الملكة.

ويستمعون أيضًا إلى الإعلان عن اسم الملك الجديد، ويتابعون كذلك عملية توقيع وثيقة توقَع وتُقرأ من شرفة القصر تحتوي على اسم الملك الجديد، ويُقرأ نصَ تلك الوثيقة أيضًا في كلَ من بلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية وكارديف عاصمة ويلز وإدنبره عاصمة أسكتلند، وهي المقاطعات التي تتشكَل منها المملكة المتحدة، بالإضافة إلى إنجلترا.

وسيشهد القسم الثاني من الاجتماع، الذي سيحضره الملك تشارلز الثالث، تصريحا بقبوله التتويج، وسيكون بمقدور الملك تشارلز الثالث أيضا، إن رغب في ذلك، أن يقدَم اعتراضا على أيَ جزء من نصَ القسم الذي سيُطلب منه أداؤه.

 

ترشيحاتنا