شاب امريكى يدخل موسوعة جينيس بأكبر فم فى العالم

 شاب امريكى يدخل موسوعة جينيس بأكبر فم فى العالم
 شاب امريكى يدخل موسوعة جينيس بأكبر فم فى العالم

 

تمكن الشاب، إسحاق جونسون، من ولاية مينيسوتا الأمريكية، من تحطيم رقم قياسي في موسوعة غينيس العالمية، لأكبر فجوة في الفم لفئة الذكور.

ونقلت موسوعة غينيس عن إسحاق قوله: “لدي أكبر فم في العالم”، موضحاً أنه يمكنه وضع قبضته أو برتقالة كاملة الحجم أو أربعة سندويشتات برجر مكدسة في فمه.

ويبلغ قياس فجوة فم إسحاق الآن، بعدما تقدم في العمر 10.196 سنتيمترات أي ما يعادل 4.014 بوصة، من أسنانه العلوية إلى أسنانه السفلية، وهو ما يجعله الأبرز في العالم في هذه الميزة بين أقرانه.

وكان قد حصل إسحاق على أول لقب أكبر فجوة فم في 15 أبريل عام 2019، عندما كان يبلغ من العمر 14 عاماً فقط، بعد قياس 9.34 سنتيمترات أي ما يعادل 3.67 بوصة.

ولم يدم إنجازه طويلاً عندما حصل فيليب أنغوس من بنسلفانيا الأمريكية على الرقم القياسي في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر عام 2019، مع فجوة فم بقياس 9.52 سنتيمترات أي 3.75 بوصة وذكرت الموسوعة في بيان لها، أن إسحاق رفض الهزيمة، واستعاد اللقب مرة أخرى.

وبدوره، قال إسحاق: “أنا فخور جداً باستعادة لقب أكبر فجوة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كنا نعلم أنا وعائلتي أن لدي فماً كبيراً جداً وأنا سعيد بذلك.

وكانت من قبل اعنلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن سامانثا رامسديل، هي صاحبة الرقم القياسي لأكبر تثاؤب فم أنثى في العالم، حيث تبلغ فجوة فم رامسديل 6.56 سنتيمترا، أو حوالي بوصتين ونصف، بينما عند القياس عبره يصل إلى أكثر من 10 سنتيمترا (4 بوصات).

وقالت رامسديل إنها لم تكن تعرف أن لديها فم كبير، إلا عندما قال لها متابعيها على تيك توك، أن لديهم فم كبير جدًا الأمر الذي شجعها على التسجيل في موسوعة "جينيس".

ترشيحاتنا