«صحة القليوبية» تضبط لحوم «فاسدة» بمصنع يعمل دون تراخيص بالقناطر

جانب من أعمال اللجنة
جانب من أعمال اللجنة

 

تمكنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة القليوبية، من ضبط شحنة كبيرة من البرجر الفاسد بالقناطر الخيرية .. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وإخطار جهات التحقيق.

كان الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قد شدد على تكثيف الحملات التفتيشية على أماكن بيع وتصنيع وتخزين الأطعمة للتأكد من صحتها وسلامتها للاستخدام الآدمى، حيث تعددت الحملات بإشراف الدكتورة ألفت عبدالرؤوف، مدير عام الطب الوقائي، وسامي رجب، مراقب عام الأغذية بالقليوبية، وفى إحدى الحملات التى استهدفت عددا من مصانع منتجات اللحوم بمدينة القناطر الخيرية تم ضبط 30 كرتونة برجر بقري تحتوي الكرتونة الواحدة على 12 كيس، بإجمالي 360 كيس، وإجمالي  وزن 126 كيلو جرام غير محتفظ بخواصه الطبيعية .. وعلى الفور تم سحب عينات من البرجر والكفته البقري ودبابيس الدجاج من منتجات المصنع للتأكد معمليا من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما ضبطت الحملة مخالفات لاشتراطات النظافة الصحية، وتم تحرير المحضر اللازم بذلك، بالإضافة إلى أن المصنع يدار بدون ترخيص من الجهات الحكومية المختصة، وأوصت الحملة بغلق المنشأه لإدارتها بدون ترخيص .. شارك فى الحملة كل من أسامة حمدي، مراقب أول الأغذية بالقناطر الخيرية، ومفتشي الأغذية بيشوي نسيم، رضا عبدالمنعم، وإبراهيم فكري، ومحمد سعيد، وإبراهيم الجمل.

 

من جانبه شدد الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، على ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومحال بيع السلع التموينية ومصانع إنتاج الأغذية، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية والصحية الخاصة بالسلع المعروضة، ومطابقتها للمواصفات، للحفاظ على صحة المواطنين، وردع المخالفين، مؤكدا أنه لا تهاون مع المخالفين.

وأشار الخطيب، إلى أنه تم إخطار اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بمخالفات المنشأة المضبوطة والتى تعمل دون أية تراخيص، وهو ما يهدد حياة المواطنين بسبب المنتجات الفاسدة ومجهولة المصدر التى تنتجها مثل هذه المنشآت.

 

 

ترشيحاتنا