نائب محافظ القاهرة يبحث منظومة المتغيرات المكانية والخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الأحد، اجتماعا  موسعا حضره رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومسئولي التخطيط والمتابعة الميدانية والطرق ومسئولي المتغيرات المكانية بالمنطقة الجنوبية وأحيائها، لبحث معدلات إنجاز الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد لإحياء المنطقة الجنوبية وتعظيم الإستفادة الكاملة من بنودها والإسراع من وتيرة الإنجاز وفقا لما هو مخطط له.

 

وأكدت نائب محافظ القاهرة خلال اللقاء على بذل أقصى الجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن و التواصل الدائم والمستمر من خلال المتابعات الميدانية والإستجابة الفورية للشكاوى من خلال قنواتها المختلفة، ومتابعة المشروعات الحيوية الخاصة بالأحياء والتي تهم المواطنين لتحقيق خدمات أفضل، وذلك من خلال الأولويات التي تهدف لتحسين الوضع البيئي ورصف الطرق لتسهيل عمليات الانتقال و السيولة المرورية.  

 

وأضافت: أهمية الالتزام بتطبيق معايير الجودة والكفاءة والفاعلية وتحديد الأولويات طبقا للميزانية واحتياجات المواطنين على أن يكون هناك متابعة ميدانية بالتنسيق مع إدارة الطرق بالمنطقة الجنوبية لمتابعة الموقف التنفيذي للأحياء وجودة الأعمال أولا بأول، للوقوف على كافة المعوقات لتذليلها وتحديد المتقاعسين عن العمل و لضبط الأعمال وتقديم الدعم الفني وفقا للجداول الزمنية المحددة.

 ووجهت المهندسة جيهان عبد المنعم الشكر والتقدير للمهندس محمد صبري مستشار الطرق بالمنطقة الجنوبية لتفانية والتزامه والجدية في العمل وتقديمه كافة أشكال الدعم . 

 

وشددت نائب محافظ القاهرة على أهمية المتابعة الميدانية المستمرة لكافة مراحل تنفيذ الخطة للعام المالي الحالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ لسرعة الانتهاء، لافتة إلى ضرورة الاهتمام وعدم التهاون للانتهاء من مد وتدعيم الكهرباء والإنارة ورصف الطرق وتحسين البيئة وتدعيم احتياجات الوحدات . 

 

ولمتابعة ما تم إنجازه بالخطة الاستثمارية، أكدت على أهمية تعظيم الاستفادة القصوى من المبالغ المعدة للخطة الاستثمارية، حيث استعرضت نسب التنفيذ كل حي على حدة ومعدلات الأداء للخطة وما تضمنته من اعتمادات مالية ومواعيد الفتح المالي والفني لمناقصات الأعمال .

 

ووجهت بأهمية المتابعة المستمرة من رؤساء الأحياء لمعدلات تنفيذ المشروعات التي يتم تنفيذها بنطاق أحياءهم وسرعة العمل على إزالة آية عوائق أو تحديات خاصة لعملية التنفيذ موجه بضرورة الاستفادة من المشروعات المنفذة لتحقيق حياة أفضل مع تحديد اجتماعات دورية سيتم عقدها لمتابعة تنفيذ الخطة بصورة مستمرة . 

 

وفي سياق آخر ناقشت نائب محافظ القاهرة، حالات التعديات والمخالفات التي تم رصدها وفقا لمنظومة المتغيرات المكانية لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيالها مع المتابعة المستمرة لعدم عودتها مرة اخرى. وأكدت خلال اللقاء على بذل الجهود بدءا من أعمال رصد المخالفة وتوثيقها واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاهها للاستفادة القصوى من منظومة المتغيرات المكانية والتي تعتمد في عملها على التقاط الصور من خلال الأقمار الصناعية وما يصاحبها من إحداثيات لكافة المتغيرات التي تحدث على أرض الواقع بما يحفظ حق الدولة في اراضيها والتصدي لكافة أشكال التعديات، حيث تم رصد موقف كل حي على حدة من حيث عرض إجمالي عدد حالات التعديات والمخالفات التي تم رصدها وما تم اتخاذه من إجراءات حيالها وعرض للحالات المتبقية والخطة الزمنية للانتهاء منها والمعوقات التي تواجه الأحياء اثناء عملها بهدف تذليلها مع إعداد التقارير اليومية للموقف التنفيذي في ضوء المتابعة المستمرة لهذا الملف الهام .

 

 

 

ترشيحاتنا