آخر تطورات اختيار خليفة سواريش في الأهلي.. قائمة مرشحين جديدة

مجلس إدارة الأهلي
مجلس إدارة الأهلي

يواصل مسئولو الكرة بالنادي الأهلي مشاورات اختيار مدرب جديد للفريق خلفا لريكاريدو سواريش الذي سيتم الإعلان عن إقالته خلال ساعات .
وزادت السير الذاتية المعروضة على النادي بما يعني تأجيل إعلان خليفة سواريش لمدة أيام في ظل استبعاد أكثر من اسم لأسباب مختلفة خاصة الثنائي كيروش ووحيد خليلوزيتش وكريستيان جروس وهم من كانوا يتصدرون المشاورات خلال الفترة الماضية حيث اعتذر الثنائي الأول مع وجود تحفظات عليهما من الأساس كما رفض محمود الخطيب رئيس النادي التفاوض مع جروس.
وعادت المشاورات لنقطة البداية حيث تلقى النادي ترشيحات المدربين من امريكا الجنوبية وآخرين من أوروبا لم يسبق لهم العمل في مصر أو المنطقة العربية أو أفريقيا.
وأعلن النادي الأهلي رسميا إقالة سواريش وتوجيه الشكر له والجهاز المعاون.
وكان حسم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قرار إقالة البرتغالي ريكاردو سواريش من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حيث يعلن النادي خلال ساعات قليلة قرار الإقالة.
ويعقد الخطيب جلسة مع البرتغالي يوجه فيها الشكر له على الفترة التي قضاها في النادي.
وبذلك يحسم النادي الجدل الذي أثاره ريكاردو سواريش، بتأكيده الاستمرار في قيادة الفريق الموسم المقبل نافيا رحيله عن القلعة الحمراء، بعد نهاية الموسم الجاري.

وقال سواريش إن اليوم كانت آخر مباراة في الموسم أمام سيراميكا كليوباترا، ولكنه يستعد للموسم المقبل حسب الاتفاق مع إدارة النادي.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي: انطباعي عن الأهلي معلوم للجميع، وكنت أعرفه قبل أن أصل إلى تدريب الفريق وأفخر بتولي قيادته الفنية.

وأشار إلى أنه منذ أن تولى المسئولية ومن قبلها كان يجهز للعمل وقام بتحليل الفريق بشكل كبير وشاهد العديد من المباريات السابقة، وأنه وقف على بعض الملحوظات في الدفاع، في الوقت الذي يملك فيه الفريق عناصر مميزة ولكنه تأثر بالإجهاد البدني.

وأوضح: اللاعبون خاضوا مباريات كثيفة في فترة زمنية قصيرة، مما سبب إجهادا كبيرا، خاصة مع وجود إصابات للاعبين خاصة في مركز الجناح مثل طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وحسين الشحات ولويس ميكيسوني ثم إصابة محمد شريف ومحمد عبد المنعم وعمرو السولية وأحمد عبد القادر.. الجميع يعلم أن قرار الأهلي التاريخي بإراحة اللاعبين كان مناسبا وبعدها عاد بعض اللاعبين الكبار للمشاركة بشكل تدريجي.

وأضاف: في بعض اللقاءات لم يكن المتاح أكثر من ١٥ لاعبا.. أنا فخور بما قدمته هذه المجموعة من اللاعبين وقد دفعت بهم في العديد من المباريات وقد أجادوا ويستحقون التحية.

كما أود أن أشكر الجماهير على رسائلهم وتقديرهم لما نقوم به.

ترشيحاتنا