برنامج لـ«صحة القليوبية» للتدريب على التقييم الحسى للوجبات المدرسية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، نحو ٣٤ دورة تدريبية بعنوان «التقييم الحسي لوجبة التغذية المدرسية»، وشملت الدورات إصقال مهارات وخبرة أعضاء لجان التغذية بالمدارس فى إجراء الفحص الظاهري للوجبة المدرسية كمؤشر أولي للحكم على صلاحية الوجبة المستهدفة «مطهي، وجاف» بهدف رفع الوعي الصحي لمسؤولي لجان التغذية المدرسية بمدارس التربية الخاصة والرياضية ورياض الأطفال والابتدائية والتعليم المجتمعي على مستوى ١٢ إدارة تعليمية بكافة أرجاء المحافظة .. وتأتى الدورات التدريبية برعاية اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.
من جانبه أعلن الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم تدريب عدد ٢٠٩١ متدربا، على برنامج شمل التدريب على استلام وفحص الوجبات التى يتم توريدها للمدارس بالأسلوب الصحيح وبالطريقة السليمة عند استلامها من المورد وذلك حرصاً على صحة وسلامة الطلاب .
وأشار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إلى أن البرنامج التدريبى شمل أيضا التعريف بمكونات الوجبات المدرسية المعتمدة من قبل الجهات المعنية بسلامة الغذاء، وما تتيحه الوجبات من سعرات حرارية وعناصر غذائية مفيدة للطلاب بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على أهمية استلام الطلاب لوجباتهم المدرسية، ودور المعلمين في توعية الطلاب بأهمية تناول تلك الوجبات لما لها من فوائد صحية، حيث إنها تتضمن العديد من العناصر الغذائية الضرورية.

جاء إطلاق الفاعليات الأولى للبرنامج التدريبى بحضور العميد وليد سلام، المستشار العسكري لمحافظة القليوبية، والدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتورة ألفت عبدالرؤوف، مدير عام إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالقليوبية، ومحمد عبدالحميد، موجه عام التغذية بمديرية التربية والتعليم، وسامي رجب، مراقب عام الأغذية بالقليوبية.
جدير بالذكر أن البرنامج التدريبى يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بآليات تنفيذ إجراءات الإشراف والمتابعة لمنظومة الوجبات المدرسية على مستوى الجمهورية، كما أن مكاتب مراقبة الأغذية بمحافظة القليوبية، تستعد لسحب عينات عشوائية من التغذية المدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ /٢٠٢٣ وبداية توزيع الوجبة الغذائية المدرسية.
 
 
 
 

ترشيحاتنا