خبراء الأرصاد: تحسن درجات الحرارة والرطوبة على تلك المحافظات  

موضوعية
موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد مزيد من التحسن والاعتدال على درجات الحرارة والرطوبة على شمال ووسط البلاد والوادى الجديد مع انخفاض طفيف بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات على جنوب البلاد.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق يقلل من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة خلال فترة الليل مع استمرار ارتفاع الرطوبة الأمر الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجتين و3 درجات مئوية مع نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد استمرار نشاط الرياح ما بين الشمالية إلى الشمالية الغربية على أغلب أنحاء البلاد تكون مثيرة لبعض الرمال والأتربة على خليج السويس وتعمل أيضا على تلطيف الأجواء .

وأفاد الخبراء أن تؤكد نماذج الطقس أن محافظات غرب مصر وهى محافظتى مطروح والوادى الجديد أصبحا خارج هذه الموجات الشديدة الحرارة ولن يكون هناك ارتفاعات كبيرة على هاتان المحافظتان .

وأكد الخبراء ان تدريجيا خلال الأيام القادمة ومع بداية شهر سبتمبر القادم انخفاض وتحسن تدريجى على أغلب محافظات شمال ووسط البلاد وايضا لا يوجد توقعات بموجات شديدة الحرارة.

وأشار الخبراء المشكلة تكون فى جنوب البلاد حيث يستمر نشاط المنخفضات السطحية على الجنوب لتظل الأجواء الشديدة الحرارة مسيطرة على جنوب البلاد.

ترشيحاتنا