سيناريوهات مجموعة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

 أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

ستُقام قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023 غدًا في إسطنبول، المدينة التي ستستضيف أيضًا النهائي الكبير لأعلى مسابقة قارية في 10 يونيو 2023 على استاد أتاتورك الأولمبي.

اليوم، سيتم تحديد باقي فريق مرحلة المجموعات، الجزء الأول من المسار المتوقع أن يكون مثيرًا بسبب عدد المتنافسين على اللقب.

وظهر الكثير من المرشحين لبطولة هذه النسخة مثل باريس سان جيرمان، ليفربول، بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي، تشيلسي، أتلتيكو مدريد وبرشلونة بعد إحدث ثورة في سوق الانتقالات مع إضافات من أمثال ليفاندوفسكي أو كوندي.

يتكون الوعاء الأول من بطل الدوري ( ريال مدريد، بطل الليجا أيضًا )، بطل الدوري الأوروبي ( آينتراخت فرانكفورت ) وأبطال الاتحادات الستة الأولى المصنفة التي لم تتأهل من خلال أحد ألقاب 2021/2022.

يتكون الوعاء الأول من ريال مدريد، مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان، إيه سي ميلان، بورتو، أياكس وإينتراخت فرانكفورت.

ويتم تنظيم الوعاء الثانيوالثالث حسب التصنيف، حيث سيكون أتلتيكو في الثاني

لأنه التاسع في الترتيب الأفضل،

حيث أن الفرق التي سيبتعد " الروخو بلانكوس " عن مواجهتها هم برشلونة، إنتر ميلان، إشبيلية، تشيلسي، توتنهام، يوفنتوس ولايبزيج بالإضافة إلى ريال

 مدريد حيث أن لوائح المسابقة تمنع تواجد اثنين من نفس الدولة.

ويتكون الوعاء الثالث من بوروسيا دورتموند، ريال سالزبورغ، شاختار دونيتسك، إنتر ميلان، نابولي، بنفيكا سبورتينج دي بورتوجا وباير ليفركوزن.

في الوعاء الرابع لم يُعرف بعد التكوين النهائي للمنافسين، لأن هناك مباريات فاصلة معلقة ستُلعب اليوم، في الوقت الحالي، توجد بالفعل فرق مؤهلة مثل أولمبيك مرسيليا، بروج وسلتيك، فيكتوريا بلزن ومكابي حيفا.

و تبقى الفرق الثلاثة المتبقية، والتي ستخرج من مبارزات طرابزون سبور-كوبنهاجن (1-2 في مباراة الذهاب) ، ايندهوفن-رينجرز (2-2 في مباراة الذهاب) ودينامو زغرب-بودو جليمت (0- 1 في الذهاب).

ترشيحاتنا