مطالب ليستر سيتي واقتراب نهاية الميركاتو تضع تشيلسي في ورطة

يسلي فوفانا
يسلي فوفانا

أوضحت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الإثنين، أن نادي تشيلسي لديه أيام قليلة من أجل إكمال التعاقد مع المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا من ليستر سيتي، ولذلك قرر البلوز تجهيز العرض الثالث.

وتلقى تشيلسي تحذيرًا من أن ليستر سيتي لن يخاطر بترك نفسه في وضع صعب من خلال بيع ويسلي فوفانا في وقت متأخر من الميركاتو الحالي، مما يعني أن البلوز قد يكون أمامه أيام قليلة فقط لإبرام الصفقة، وقرر بريندان رودجرز مدرب ليستر استبعاد فوفانا من المباراة الماضية ضد ساوثهامبتون، لمعاناة اللاعب من التشتت.

وقدم البلوز عرضين لكن تم رفضهم من جانب ليستر سيتي، حيث يريد الاخير مبلغ يزيد عن 80 مليون جنيه إسترليني، وهذا من شأنه أن يجعل فوفانا هو أغلى مدافع في التاريخ متساويًا مع هاري ماجواير، الذي باعه ليستر بعد قصة مماثلة قبل ثلاث سنوات لصالح مانشستر يونايتد.

ويتردد تشيلسي في تقديم الـ80 مليون المطلوبة لضم مدافع ليستر، لكن من المتوقع أن يتم تقديم عرض ثالث في الأيام المقبلة، ووفقًا لصحيفة الجارديان، فإن ليستر لن يمانع رحيل المدافع ذو الـ21 عامًا خلال الميركاتو الحالي بشرط تنفيذ مطالبه.

وافق فوفانا بالفعل على الشروط الشخصية في صفقة مدتها 6 مواسم مع تشيلسي، وزادت هزيمة الأخير بنتيجة 3-0 أمام ليدز يونايتد من حاجته الملحة للتعزيز الدفاعي، ورغم إنفاق ما يقرب من 200 مليون جنيه إسترليني على ستة تعاقدات جديدة، فقد قدم تشيلسي عرض دفاعي محزن.

وقال مدرب ليستر سيتي عن وضعية فوفانا: "بالنسبة لبعض اللاعبين عندما تغلق النافذة هذه لحظة جيدة لأنهم يستطيعون التركيز تمامًا على اللعب مرة أخرى والاستمرار في حياتهم المهنية، قد يشعر بعض اللاعبين بأنهم فقدوا فرصة الحلم. قد لا يكونوا متشابهين أبدًا ، لذلك هذا هو الخطر دائمًا".

وتغيب فوفانا عن آخر جلسة تدريبية للسيتر قبل الهزيمة بنتيجة 2-1 على يد ساوثهامبتون، يوم السبت الماضي، رغم أنه شوهد جالسًا في المدرجات يشاهد المباراة، كما تم إجباره على التدرب بعيدًا عن الفريق بمفرده في جلسة أخرى مع تكثيف التكهنات حول مستقبله.

ترشيحاتنا