تدريب تمريض «بنها الجامعى» على معايير سلامة المريض

جانب من التدريب
جانب من التدريب

أكد الدكتور عمر الدخاخنى، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية ببنها، على الاهتمام بتطوير الخدمة العلاجية المقدمة للمرضى المترددين على مستشفيات الجامعة، موضحا أنه يجرى تطوير وتحديث الخدمات العلاجية الموجهة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية.

وكشف الدخاخنى، أن التطوير يتزامن مع اهتمام القيادة السياسية بالصحة العامة للمصريين، وإطلاق المبادرات الصحية المتنوعة لاكتشاف الأمراض مبكرا والاستعداد لها ومواجهتها، مشيرا إلى أن المستشفى تشارك فى المبادرات الرئاسية الخاصة بصحة المواطنين.

على جانب آخر، نظمت إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، تدريب لأطقم التمريض استمر لمدة أسبوع لفريق الإشراف والتمريض بالأقسام العلاجية المختلفة على معايير سلامة المرضى، وشمل التدريب «التعريف الصحيح للمريض، وتعريف الأدوية، والتسليم والتسلم بين أعضاء فريق التمريض» .. وقام بالتدريب فريق متميز من وحدة الجودة والتنمية الشاملة.

جاء التدريب برعاية الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية طب بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها، وتأتى الدورة التدريبية، ضمن سلسلة كبيرة من الدورات التدريبية لإصقال مهارات العاملين بالقطاع الطبى بما يضمن تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية.