نائبة محافظ القاهرة تبحث ترشيد استهلاك الكهرباء والحفاظ على أملاك الدولة

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

في ضوء المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الأخيرة التي أوصى بها مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء و بدء فاعليات الموجة ٢٠ للحفاظ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتصدى لكافة أشكال مخالفات البناء طبقا لقرارات مجلس الوزراء، وتوجيهات محافظ القاهرة بسرعة إنجاز الملفات لتحقيق طفرة ملموسة على أرض الواقع يشعر بها المواطن، عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، لبحث ومناقشة آليات التنفيذ لهذه الملفات.

حضر الاجتماع الدكتور مهران عبد اللطيف مدير مكتب نائب المحافظ و رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية والمتابعة الميدانية بالمنطقة، وشرطة المرافق.

 

وأكدت نائب محافظ القاهرة، على حرص المنطقة الجنوبية بالمتابعة المستمرة لكافة القرارات التي تم إدراجها في جدول أعمال الإجتماع المنعقد بمقر المنطقة لتفعيلها.

 وناقشت خلال الاجتماع خطة الدولة لتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء لاستغلال الغاز وتصديره لتوفير النقد الأجنبي في ظل الأزمة العالمية التي تمر بها دول العالم أجمع، لا سيما ما يشهده من أزمة طاقة طالت مختلف دول العالم وذلك في ضوء  بدء تنفيذ خطة قومية لترشيد استهلاك الكهرباء لتحقيق مستهدفات الدولة بكافة اجهزتها التنفيذية.

 

 وأضافت المهندسة جيهان عبد المنعم، أنه في إطار تنفيذ هذه الخطة تم اتخاذ عدة إجراءات تنفيذية، حيث تم التنبيه على الحضور بضرورة تفعيل إجراءاتها منها الغلق التام للتيار الكهربائي عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، كذلك عدم إضاءة أي مبنى حكومي من الخارج كل في نطاقه وتوحيد العمل بالكشافات الموفرة للطاقة "ليد" ، بجانب تخفيض إضاءة الشوارع بحيث لا تؤثر على أمن وسلامة المواطنين مع اتخاذ الإجراءات الوقائية بالتوعية بأهمية ترشيد الكهرباء من أجل إحداث التكامل مع خطة الحكومة، سعيا لتحقيق أهداف الدولة في هذا الشأن في ظل التشديد على المتابعة الميدانية المستمرة لكافة التوجيهات.

 

وشددت على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حسم،  والخاصة بالتطبيق الواضح والقوي للمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمولات، بحيث تغلق المحلات في الساعة ١١ مساء باستثناء أيام الخميس و الجمعة والإجازات الرسمية، مشددة على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

وفي سياق آخر تناول الاجتماع إنطلاق الموجة الـ٢٠ لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية إعتباراً من اليوم السبت ١٣ أغسطس وحتى ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢،  وذلك على ثلاث مراحل تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وفى إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الاراضى . 

 

وأكدت نائب محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق التام مع جهات الولاية والأجهزة الشرطية وقوات إنفاذ القانون قبل وأثناء بدء الحملات لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى شكل من التعديات خاصة الحالات الموجودة على نهر النيل والمجارى المائية بصورة رئيسية فى بداية موجة الإزالات،  بالتنسيق مع مديريات الري.

 

كما وجهت رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية بمتابعة ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة وعلى مدار اليوم وتقديم تقارير بصورة دورية حول النتائج التى يتم تحقيقها فى هذا الشأن . 

 

وشددت نائب محافظ القاهرة بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات فى المهد إلى جانب الاهتمام بملف المتغيرات المكانية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة .

 

ووجهت بضرورة إعداد جدول زمنى لإزالة التعديات وعمل حصر لحالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية ليتم الإلتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات الحالية مع اجتماعات دورية لمتابعة نسب الإنجاز لإنهاء الأعمال.

ترشيحاتنا