الفريق عباس حلمى وزيرا للطيران المدنى خلفا للطيار محمد منار 

الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران
الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران

     

 

وافق مجلس النواب، بجلسته المنعقدة اليوم السبت، على ترشيح الفريق محمد عباس حلمي هاشم، وزيرًا للطيران المدني، خلفا للطيار محمد منار عنبة  بناءً على الكتاب الوارد بشأن التعديل الوزاري بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمجلس، لمناقشة التعديل الجديد.

وتعتبر السيرة الذاتية للفريق محمد عباس حلمي هاشم، وزير الطيران المدني الجديد،.

تحتوى على مناصب قيادية داخل القوات المسلحة المصرية كما عرف عن وزير الطيران المدني الجديد الفريق محمد عباس حلمي هاشم، تميزه في المهام التي أوكلت إليه، ومن بينها تحديث القوات الجوية، وتدرج الوزير في الوظائف القيادية في القوات الجوية، حتى عين رئيس أركان القوات الجوية، وصولًا لقائد القوات الجوية.

الفريق محمد عباس حلمى هاشم، قائد القوات الجوية، قائد نسور مصر، من مواليد 20 يناير 1961، وتخرج فى أبريل 1982 من الكلية الجوية.

حصل الفريق محمد عباس حلمى على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية، وماجستير العلوم العسكرية، من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا، من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

 

تدرج قائد القوات الجوية فى الوظائف القيادية، وصولًا إلى رئيس أركان القوات الجوية، وحصل على نوط الخدمة الممتازة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، ونوط 25 أبريل 1982، وميدالية اليوبيل الذهبى لثورة 23 يوليو 1952، وميدالية اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر 73، وميدالية العيد الخمسينى للقوات الجوية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو، بالإضافة إلى ميدالية اليوبيل الماسى للقوات الجوية، وميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء.

 

ترشيحاتنا