بتكلفة 2.6 مليون جنيه.. افتتاح مسجدين في القليوبية بعد التجديد

.
.

افتتح صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اليوم الجمعة، مسجدين بعد الانتهاء من إعادة إحلالهما وتجديدهما بالكامل على نفقة وزارة الأوقاف. 
وافتتح أبوالسعود، مسجد النور بقرية أكباد دجوى بمركز طوخ، وتبلغ مساحته ١٢٠ متر تقريبا بتكلفة بلغت 800 ألف جنيه .
ثم قام وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، بافتتاح مسجد الشهيد، بقرية كفر شبين بمركز شبين القناطر، حيث بلغت مساحته ٢٠٠ متر تقريبا بتكلفة بلغت مليون و800 ألف جنيه . 
وأدى أبو السعود، خطبة الجمعة والتى تناولت بعض الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وكيف كانت الهجرة النبوية أساساً لبناء الدولة على أسس التعاون والمشاركة من جميع أطياف المجتمع على اختلاف أعراقهم ودياناتهم، وكيف قام رسول الله صلى الله عليه وسلم بما يسمى اليوم اتفاقية الدفاع المشترك فى وثيقة المدينة المنورة والتى جمعت المسلمين وغير المسلمين، بل كان من أهم بنودها أن لليهود دينهم وللمسلمين دينهم .
وأضاف أبوالسعود، أن الرسول –صلى الله عليه وسلم-، بدأ بذكر غير المسلمين ابتداء فأثبت حرية المعتقد على أساس الاحترام المتبادل بين الجميع .
وأكد أن الهجرة النبوية يجب أن تكون منهج حياة يساهم في بناء الإنسان عقلياً وفكرياً وسلوكياً، فيكون بذلك دعما قويا للوطن وسببا راسخاً فى تقدمه وازدهاره . 
وأوضح أن ما تشهده القليوبية من عملية إحلال وتجديد للمساجد أو بناء مساجد جديدة كإنشاء جديد هو غير مسبوق فى تاريخ المحافظة حيث بلغ عدد المساجد -التى تم إحلالها وتجديدها بالكامل ومساجد إنشاء جديد- أكثر من 50 مسجداً خلال عام واحد فقط.
من جانبهم أظهر المصلون فرحتهم الشديدة بالمساجد الجديدة والتى تم بناؤها وتشطيبها بما يليق بمكانتها وقدسيتها، داعين الله تعالى أن يحفظ مصر قيادةً وشعباً.