تدريب تمريض «بنها الجامعى» على سياسات مكافحة العدوى

د. عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية
د. عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية

نظمت إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، تدريبا لطاقم التمريض، بجميع الأقسام العلاجية على الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى، لتأهيلهم بشكل حديث يتناسب والتطور الذى تشهده المنظومة الصحية فى مصر، وكذا التدريب على سياسات مكافحة العدوى داخل قسم العناية المركزة، وشهد التدريب إجراء اختبارات لتقييم الأداء بنهاية التدريب.

جاء التدريب برعاية الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية طب بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها، والدكتورة عبير السيد، مدير وحدة مكافحة العدوى، وقامت بالتدريب بسمة محمد، ومحمد فكرى، ومحمد كمال من فريق مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة بنها.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية تأتى ضمن سلسلة كبيرة من الدورات التدريبية لإصقال مهارات العاملين بالقطاع الطبى بما يضمن تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية.


من جانبه كشف الدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها، أن المستشفى تقدم خدماتها المتميزة لأبناء القليوبية، بالإضافة للعناية الطبية التى يحظى بها طلاب الجامعة، مشيرا إلى أن التطوير والتحديث هما أساس آلية العمل داخل المستشفى.
وأكد الدخاخنى، أن المستشفى تتمتع بدعم كبير من الجامعة للتوسع فى تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى المترددين على المستشفى، لافتا إلى أن المستشفى تشارك فى تنفيذ المبادرات الطبية التى تطلقها القيادة السياسية كنوع من المشاركات المجتمعية للمستشفى.
وفى إطار متصل أكد الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حريصة على تطوير المستشفى الجامعى باعتبارها جزءا من دورها المجتمعي وواجهة الجامعة لدى المجتمع من خلال تقديم خدمة صحية لائقة لأهالينا المترددين على المستشفى التي لا تخدم القليوبية فقط بل تخدم محافظات الدلتا المجاورة.


وأشار رئيس الجامعة، إلى أن قطاع المستشفيات الجامعية وما يشهده من أعمال تطوير يأتي وفقا للخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية ، لدعم وتطوير القطاع الصحي وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية مضاعفة الجهود لتطوير منظومة الصحة في مصر، وحرص الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على تطوير الأداء ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية التى تعتبر قاطرة الخدمة الطبية.

ترشيحاتنا