نابولي يواجه عقبة كبيرة في مفاوضاته لضم كيبا من تشيلسي

أليكس ميريت
أليكس ميريت

يواصل نادي نابولي الإيطالي دراسة العديد من ملفات حراس المرمى، من أجل استقطاب أحدهم خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وخاصة للمناوبة مع أليكس ميريت، الذي ينتهي عقده في عام 2023، وينتظر التجديد حتى عام 2027.

ومع رحيل حارس مرمى نابولي، الدولي الكولومبي، ديفيد أوسبينا إلى نادي النصر السعودي هذا الصيف، ونتيجة لذلك تحرك النادي الأزرق بإشارة من المدير الفني لوتشيانو سباليتي، للتفاوض مع تشيلسي لضم كيبا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فقد فضل مسؤولي نابولي تأجيل تجديد عقد ميريت لحين التعاقد مع بديله خلال الميركاتو الصيفي الحالي، علمًا بأن الحارس الإيطالي يريد أن يكون لاعبًا أساسيًا في الفريق، في حين أكد الرئيس أوريليو دي لورينتيس أن نابولي يحتاج إلى حارسين رفيعي المستوى.

ونتيجة لذلك فقد تعقد الوضع، وخاضة أنه في حال تم التعاقد مع كيبا أريزابلاجا من تشيلسي، فسيكون من الصعب افتراض تجديد عقد أليكس ميريت لأن الحارس الإسباني سيكون من الصعب اللعب عليه، لكن تشيلسي أيضًا لن يتخلى عن كيبا إلا على سبيل الإعارة مع دفع جزء كبير من راتبه.

ويصل راتب كيبا إلى 7 ملايين يورو، ويتمتع تشيلسي بعلاقة جيدة مع نابولي، بسبب التعاملات السابقة بين الناديين التي شهدت انتقال جورجينيو وماوريسيو ساري إلى النادي اللندني، وانضمام السنغالي كاليدو كوليبالي إلى البلوز هذا الصيف.

ويتوفر في الميركاتو الصيفي اسم الحارس البرازيلي نوربرتو نيتو، من صفوف برشلونة، وقد لعب مسبقًا في إيطاليا والعديد من فرق أوروبا، كما أن عمره مناسب للتناوب مع ميريت، وهو مرشح مقبول للغاية أمام البارتنوبي.

ترشيحاتنا