أخر الأخبار

صفقات الأهلي الجديدة .. خريطة وتحركات لضم 8 لاعبين في الميركاتو الصيفي

محمود الخطيب
محمود الخطيب

بدأ مسئولو الكرة بالنادي الأهلي في رسم خريطة صفقات النادي الجديدة بل والعمل بالفعل على حسم التعاقد مع بعض الصفقات خلال الفترة الحالية حيث يولي محمود الخطيب رئيس النادي ملف الصفقات اهتماما كبيرا خاصة بعد خسارة الفريق لقب كأس مصر.

ويعقد الخطيب جلسات مستمرة مع ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق لوضع الخطة وعرض كل الأسماء المتاحة أمام النادي لضم المناسب منها كما يعقد جلسات مع أمير توفيق مدير التعاقدات بحضور شركة الكرة برئاسة ياسين منصور لمتابعة مستجدات المفاوضات.

ويستهد الأهلي ضم ما لا يقل عن 8 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وتم وضع الخطوط العريضة للمراكز التي تحتاج للتدعيم بل والأسماء القريبة والتي تم حسم بعضها بصورة نهائية.

ووضع الخطيب ملف كامل بعد التنسيق مع لجنة التخطيط وشركة الكرة أمام الجهاز الفني لتحديد موقف الأسماء المطروحة من انضمامهم للأهلي في المراكز التي يحتاج إليها. 

ويسير الأهلي في أكثر من اتجاه الأول يتعلق بالصفقات الخارجية حيث يسعى النادي لضم ثنائي أجنبي سوبر في المراكز الهجومية وبالتحديد في مركزي رأس الحربة الصريح والجناح في ظل الاستقرار على بيع بدر بانون لنادي قطر القطري ورحيل لويس ميكيسوني أو بيرسي تاو مع إمكانية زيادة أجنبي ثالث حال رحيل الثنائي ووصل النادي بالفعل لمفاوضت متقدمة مع لاعب من أمريكا اللاتينية بترشيح من البرتغالي سواريش.

ويتحفظ مسئولو الكرة على فكرة ضم لاعب أجنبي في المراكز الدفاعية على أن يتم تدعيمها بلاعبين مصريين أو عودة بعض المعارين.

ولن يقتصر التدعيم الهجومي على الأجانب فقط بل وضع النادي أكثر من لاعب لتتدعيم الهجوم أبرزهم أحمد عاطف لاعب فيوتشر وشادي حسين مهاجم سيراميكا على أن يتم ضم أحدهما.

ويأتي إبراهيم عادل بيراميدز و أحمد رفعت لاعب فيوتشر ومصطفى شلبي إنبي وعبدالرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي وهشام عادل لاعب غزل المحلة بجانب أن النية تتجه لاستعادة كهربا في الموسم الجديد أبرز الأسماء المرشحة في مركز الجناح على أن يتم حسم صفقتين لتدعيم الطرفين الأقرب مصطفى شلبي وعبد الرحمن مجدي مع عودة كهربا في ظل الصعوبات التي يواجهها النادي لضم إبراهيم عادل من بيراميدز وتمسك فيوتشر بأحمد رفعت.

وفي خط الوسط يبرز اسمين هما محمد رضا بوبو لاعب فيوتشر وعمرو السيسي لاعب طلائع الجيش لضم أحدهما بينما يع مركز الظهير الأيسر من أكثر المراكز إلحاحا في ظل اقتراب رحيل محمود وحيد حيث اقترب النادي من ضم محمد حمدي لاعب بيراميدز في صفقة حرة كما يستعيد النادي محمد شكري المعار لسموحة.

ورغم التفكير في ضم ظهير أيمن إلا أن هذا المركز من الممكن التراجع عن تدعيمه في ظل اقتراب عودة أكرم توفيق ووجود كريم فؤاد ومحمد هاني وفي قلب الدفاع تم ترشيح محمود مرعي لاعب فيوتشر وأحمد ياسين لاعب البنك الأهلي.

ويواجه الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نظيره مصر المقاصة اليوم من أجل ضمان المنافسة علي لقب بطولة الدوري المصري الممتاز.

ترشيحاتنا