أخر الأخبار

التموين تستعد لصرف مقررات أغسطس لـلمنافذ الأربعاء القادم 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

وجه الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، جميع  المديريات التموينية على مستوى المحافظات،  وكذلك الإدارات الفرعية للمديريات التموينية، بتكثيف الرقابة و متابعة ما ‏يتم صرفه من سلع المقررات إلى المنافذ التموينية، والتأكد من جودة السلع، التي سيتم صرفها للمنافذ ضمن حصص أغسطس التموينية  اعتبارا من الأربعاء المقبل الموافق 27 من يوليو الجاري.

كما شدد وزير التموين والتجارة الداخلية على ضرورة  متابعة عمليات  صرف المقررات التموينية من ‏المنافذ إلى المستفيدين على البطاقات التموينية،  للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه .

وتبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الأربعاء المقبل الموافق 27 من الشهر الجاري، صرف مقررات أغسطس لـلمنافذ التموينية البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، ويتسلم كل منفذ تمويني سلع المقررات من بين  25 صنف ونوع من السلع في مقدمتها السلع الغذائية الأساسية.

 ويقوم نحو 1500 مخزن جملة تابع للقابضة الغذائية، بصرف سلع المقررات إلى المنافذ ، و تتنوع سلع المنظومة التموينية ما بين ‏‏(الارز – السكر – الزيت – مساحيق الغسيل – السمن النباتي – ‏الشاي – المكرونة ) وغيرها من السلع الاخرى التي تحتاجها الاسرة ‏المصرية .

واكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة ‏الداخلية أن نسبة صرف السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري تجاوزت  ‏‏95 % ، وأنه من المتوقع الانتهاء بنسبة 100% من صرف مقررات الشهر الجاري بعد غدا .

ترشيحاتنا