صرف 80% من مقررات يوليو التموينية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشفت مصادر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين  والتجارة الداخلية، عن صرف نحو 80% من مقررا يوليو الجاري حتي الأن، و استمرار صرف المقررات السلعية بالتزامن مع سلع فارق النقاط حتي أخر يوم بالشهر، مع تكثيف الحملات الرقابية على المنافذ للتأكد من التزامها بالأسعار الرسمية للسلع التمونية ، و التي لم تتغير، و كذلك المواعيد الرسمية للفتح و الاغلاق.

 

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة الموافق 22 من يوليو الجاري، صرف المقررا التمونية، للمستفيدين على البطاقات التمونية، لاستكمال تسليم المقررات السلعية لنحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، عبر 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية، من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً يوميًا، وخلال أيام العطلات الرسمية.

 

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الأساسية والتموينية، يكفي لستة أشهر، وتوافر 25 نوعاً من السلع التمونية على رأسها السلع الأساسية، والتي تندرج تحت قائمة المنظومة التموينية، وجميعها متوفرة لدى المنافذ التموينية ومخازن شركتي الجملة التابعتين للقابضة الغذائية .

 

وتقوم القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين و التجارة الداخلية يوميا، بضخ نحو 9 ألاف طن من السلع الاستراتيجية، كازيت و السكر و الارز و المكرونة الى المنافذ التموينة، منها 4 ألاف طن من السكر ، و3 ألاف طن من الزيت، الى جميع المنافذ التمونية.

 

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن على البطاقات، بقيمة 3 مليارات جنيه شهريًا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهرياً، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيهًا للفرد الخامس وما يليه.

ترشيحاتنا