رحيل الأوكراني زينتشينكو نجم السيتي إلى الجانرز

أوليكسندر زينتشينكو
أوليكسندر زينتشينكو

أعلن مدرب نادي مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا، إتمام صفقة انتقال مدافع الفريق، الأوكراني أوليكسندر زينتشينكو، إلى نادي أرسنال خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وأكد جوارديولا في تصريحات لوسائل الإعلام أن زينتشينكو سيرحل إلى أرسنال خلال الميركاتو الصيفي الحالي، إذ قال: "لقد تركنا رحيم ستيرلينح وحابرييل جيسوس دون أن تتاح لنا الفرصة لتوديعهم، لكن أوليكسندر استطعنا توديعه يوم الثلاثاء 19 يوليولأنه ذاهب إلى أرسنال".

وكشف الصحفي الإيطالي، فابريزيو رومانو، أن الإعلان الرسمي عن صفقة انتقال زينتشينكو لأرسنال سيكون بعد اجتياز اللاعب الفحص الطبي.

وكانت صحيفة "أندبندنت" البريطانية قد ذكرت أن أرسنال وافق على مطالب السيتي للحصول على خدمات الدولي الأوكراني هذا الصيف، وأكدت أن الناديَين اتفقا على قيمة الصفقة، على أن يسافر اللاعب خلال الساعات القادمة للانضمام إلى معسكر أرسنال في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر المصدر نفسه أن قيمة الصفقة التي ستُبرم بين مانشستر سيتي وأرسنال، تبلغ 32 مليون جنيه إسترليني، سيدفعها أرسنال للحصول على الظهير الأيسر الأوكراني.

ويعود زينتشينكو إلى التدريب تحت قيادة الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب "الجانرز"، والذي سبق له العمل مع اللاعب في مانشستر سيتي عندما كان مساعدًا لجوارديولا.

تعاقد مانشستر سيتي مع زينتشينكو قادمًا من نادي أوفا صيف عام 2016 لتتم إعارته لمدة موسم واحد لصفوف آيندهوفن، قبل أن يعود للسيتي ويستمر مع الفريق منذ صيف 2017 وحتى الآن.

لعب زينتشينكو بقميص مانشستر سيتي 128 مباراة أغلبها كظيهر أيسر، نجح في تسجيل هدفين بواقع هدف في كأس الرابطة عام 2019، وآخر في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2020، وصنع 12 هدفًا آخرين.

وحصد الأوكراني مع النادي السماوي 11 لقبًا متنوعًا؛ بواقع 4 ألقاب من الدوري الإنجليزي، ومثلها من بطولة كأس الرابطة، ولقبين بكأس الدرع الخيرية، ولقب بكأس الاتحاد الإنجليزي.

ترشيحاتنا