موجة حر شديدة تضرب بريطانيا

موجة حر شديدة تضرب بريطانيا
موجة حر شديدة تضرب بريطانيا

من المتوقع أن تشهد بريطانيا اليوم الثلاثاء أشد الأيام حرارة على الإطلاق، فيما يحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن درجات الحرارة قد تصل إلى 42 درجة مئوية وهي أعلي درجة حرارة تصل إليها لندن.

 

وارتفعت درجة الحرارة إلى 38.1 درجة مئوية في منطقة سوفولك الاثنين الماضي، مما يقترب من المستوى القياسي غير المسبوق الذي سجلته درجة الحرارة في البلاد في 2019 عند 38.7 درجة مئوية.

 

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية البريطاني تحذيرا من الحرارة باللون الأحمر عبر أجزاء كبيرة من إنجلترا، تمتد من يورك ومانشستر إلى لندن والجنوب الشرقي من البلاد.

 

وأشارت تقارير إلى أن أربعة على الأقل غرقوا أثناء محاولتهم التغلب على الحرارة الشديدة بالسباحة في الأنهار والبحيرات.

 

وحذّرت شبكة السكك الحديد والنقل في لندن الناس من السفر يوم الثلاثاء إلا إذا لزم الأمر، مما يؤثر على حركة القطارات وغيرها من المواصلات العامة في "المنطقة الحمراء" التي يغطيها تحذير مكتب الأرصاد الجوية.

 

وعلى ذلك، سوف تتوقف حركة القطارات طوال اليوم في ثامزلينك وغرايت نورثن التي تبدأ رحلاتها من شمال لندن علاوة على توقف الخدمة في لندن كينغس كروس والخط الرئيسي للساحل الشرقي.

 

لكن يتوقع أن تتوافر خدمات قطارات محدودة من لندن أوستون ولندن ماريليبون على خطوط سكك حديد شرق ميدلاند.

 

وقالت شبكة السكك الحديد إن درجات الحرارة المتوقعة في بعض المناطق التي تمر منها خدماتها تفوق المستويات التي يمكن للمعدات والمسارات والخطوط تحملها أثناء التشغيل.

 

وأطلقت السلطات المعنية تحذيرا من إمكانية أن تشهد المستشفيات وخدمات الإسعاف ضغطا مع ارتفاع درجات الحرارة إلى الذروة خلال وقت الظهيرة اليوم.

 

 

ترشيحاتنا