بدون تشافي.. برشلونة يصل أمريكا ضمن حملته التحضيرية

 تشافي هرنانديز
تشافي هرنانديز

وصلت اليوم الأحد، بعثة برشلونة الإسباني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لبدء جولة الفريق هناك استعدادا للموسم الجديد، والتي ستكون محطتها الأولى في ميامي.

وكان على رأس بعثة الفريق الكتالوني، رئيس النادي، خوان لابورتا، فيما تعذر سفر المدرب تشافي هرنانديز برفقة الفريق بسبب عدم حصوله على تأشيرة دخول إلى أمريكا.

وسافر البلوجرانا بقوام كامل، شهد تواجد الصفقات الجديدة، في انتظار انضمام النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد اجتياز الكشف الطبي، وتوقيع عقد انضمامه للفريق لثلاثة مواسم مقبلة.

وتخلف عن البعثة التي تضم 28 لاعبا، مدرب الفريق تشافي هرنانديز، الذي يواجه بعض الصعوبات في الحصول تأشيرة الدخول، وذلك بسبب  خوضة مباريات في البطولات الآسيوية، عندما كان لاعبا ثم مدربا للسد القطري، وهو ما يتطلب الحصول على إذن خاص لدخول البلاد.

وسيستمر البارسا في معسكره الأمريكي لمدة 15 يوما، وسيخوض خلاله 4 مباريات، منها "كلاسيكو الأرض" أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.

يذكر أن الفريق الكتالوني سيقص شريط مباريات الليجا، يوم 13 من الشهر المقبل، وسط جماهيره على ملعب (سبوتيفاي كامب نو) أمام رايو فايكانو.

وذكرت تقارير إعلامية عن تعذر سفر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، إلى أمريكا رفقة فريقه الذي يستعد لخوض جولة تحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت قناة « TV 3» إن تشافي لديه مشكلة في جواز سفره ولن يستطيع السفر مع بعثة برشلونة إلى أمريكا السبب في ذلك يرجع عندما كان مدربا للسد القطري كان يسافر كثيرا لـ إيران والآن هو يحتاج تصريح خاص للدخول إلى أمريكا.

كان قد أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، قائمة فريقه للجولة التحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية.


وضمت القائمة فرينكي دي يونج، رغم تردد أنباء بأنه مهدد بالاستبعاد من جولة أمريكا، إذا لم يوافق على الانتقال إلى مانشستر يونايتد.

وجاءت قائمة برشلونة كاملة، كالآتي:

"شتيجن - دست - بيكيه - أراوخو - بوسكيتس - ديمبلي - بيدري - ديباي - فاتي - نيكو - جوردي ألبا - فيران توريس - سيرجي روبيرتو - فرينكي دي يونج - إريك جارسيا - أوباميانج - جافي - إيناكي بينا - بيانيتش - كولادو - كيسي - كريستينسن - رافينيا - تيناس - بابلو توري - بالدي - الزلزولي - كاسادو".

ترشيحاتنا