أخر الأخبار

التموين تكشف حقيقة إضافة المواليد واستخراج بطاقات جديدة الشهر المقبل 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أن هناك خدمات تموينية غير متاحة حتي الآن ،ومتوقفة تماما حتي الآن سواء على منصة مصر الرقمية، وكذلك بالمكاتب التموينية ومراكز الخدمة المطورة ،وهي خدمة استخراج بطاقة تموينية جديدة ، وخدمة إضافة المواليد .

وأوضح مدكور خلال تصريحات خاصة لاخبار اليوم ، أن الخدمات المتاحة الان تنحصر في استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف ، تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، والفصل الاجتماعي ،وخدمة ضم أفراد أسرتي ، والإستعلام عن الصرف ، والنقل من محافظة لآخري ، وذلك عبر منصة مصر الرقمية، أو المكاتب التموينية.

وشدد  مستشار  وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي ، على عدم صحة الرسالة التي يتداولها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي ذكرت أن وزارة التموين قامت باعتماد وتفعيل إضافة المواليد ونصت على  أنه حددت وزارة التموين السن المقرر لاضافة المواليد على البطاقات التموينية من عمر (سنتين) كحد ادني وسن( 16) سنه كحد أقصى،

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجديدة 2018

1-صورة من البطاقة الشخصية لصاحب البطاقة.

2-صورة من شهادة ميلاد كمبيوتر للأولاد اللي مبيخدوش تموين

3-صورة من البطاقة الشخصية لباقي المستفيدين من الدعم في بطاقة التموين.

4-فاتورة كهربا وتكون حديثه

5-صورة شخصية جديدة لصاحب بطاقة التموين...

6-رقم المحمول صاحب البطاقة أو رب الأسرة

ولاضافة المواليد الجديدة من خلال التوجه بالأوراق والمستندات المطلوبة عليك التوجه لمكتب التموين التابع له المواطن ابتداء من الشهر القادم.

وقال مدكور أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة وأنه لم يصدر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية اي بيانات رسمية بهذا الشأن مطالبا المواطن بالحرص وعدم الانسياق وراء الشائعات .

 

 

 

ترشيحاتنا