من هو باتريس بوميل المرشح لتدريب المنتخب الأولمبي

الفرنسي باتريس بوميل
الفرنسي باتريس بوميل

اقترب الفرنسي باتريس بوميل من قيادة المنتخب الأولمبي خلال الفترة المقبلة عقب موافقته المبدئية لتدريب الأولمبي خلال الفترة المقبلة .

ويدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي تحت 23 عاما ، خلال الأيام القليلة القادمة.

من هو باتريس بوميل:
باتريس بوميل باتريس بوميل (مواليد 24 أبريل 1978) ولد في مدينة أورليان وهو مدرب كرة قدم فرنسي ولاعب سابق. عمل مع المدرب هيرفي رينارد مساعدا له خلال معظم مسيرته.
بدأ بوميل مشواره  مع التدريب مدربا لياقة في فريق مونبليه الفرنسي في عام 2003 قبل أن يتواجد مدرب مساعد في فريق براعم فريق نيم الفرنسي تحت 9 سنوات خلال الفترة من 2005 إلي 2008 .

 وبدأ بوميل مشواره الحقيقي في عالم التدريب مع مواطنه هيرفي رينارد المدير الفني الحالي للمنتخب السعودى وشغل معه منصب المدرب المساعد لمنتخب أنجولا في 2010 قبل أن ينتقل معه في 2011 لفريق اتحاد الجزائر العاصمة.

وفي 2012 انتقل بوميل مع رينارد لتدريب منتخب زامبيا قبل أن يتولي بوميل منصب المدير الفني لزامبيا عقب رحيل رينارد في 2013

وفي 2014 اجتمع الثنائي مجددا لقيادة ساحل العاج  من 2014 حتي 2015 قبل أن ينتقل الثنائي  لفريق ليل الفرنسي .

وخلال الفترة من 2016 وحتي 2019 تواجد الثنائي لقيادة منتخب المغرب قبل أن يتولي بوميل منصب مدرب المنتخب المغربي الأولمبي في 2019 اتحاد الجزائر العاصمة وأخيرا تواجد بوميل مدربا لساحل العاج في 2020 ونجح في الوصول بهم للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية  قبل أن يخرج أمام مصر في نفس الدور كما فشل في قيادة ساحل العاج للتأهل لنهائيات مونديال 2022. 

 وشارك بوميل  في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 7 مرات مع ثلاثة منتخبات مختلفة 6 منهم كان مساعدًا لرينارد وشهدت النسخة الأخيرة مشاركته مديرا فنيا.

وحقق بوميل مع رينارد الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2012 و2015 مع منتخب زامبيا وساحل العاج . ونجح الثنائي فى الوصول  مع منتخب المغرب إلى نهائيات كأس العالم 2018 .

وكان مسؤولو اتحاد الكرة كشفوا عن موقف المدرب الفرنسي باتريس بوميل من تدريب المنتخب الأولمبي خلال الفترة القادمة .
وشهدت الساعات الأخيرة تطورات عديدة بشأن ملف الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي ، في ظل الإنقسام داخل مجلس جمال علام بشأن هوية المدرب الجديد سواء الاستعانه بمدرب أجنبي أو إعطاء الفرصة لمدرب مصري 

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة أن تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي مازال تحت الدراسه حالياً ولم يتم الاستقرار علي المدير الفني حتي الآن.

وكشف المصدر أن باتريس بوميل مرشح بالفعل لتدريب المنتخب الأولمبي ، مع إضافة عناصر مصرية في جهازه المعاون ، مشيراً إلي أن الملف يدرس بعناية علي ان يتم اتخاذ القرار النهائي خلال الساعات القليلة القادمة.

ترشيحاتنا