بعد قرار عودتها إلى الإعلام .. ريهام سعيد ليست الأولى في التراجع عن الإعتزال

ريهام سعيد
ريهام سعيد

 

بعد مرور عام على قرار اعتزالها العمل الإعلامي عادت من جديد الإعلامية ريهام سعيد للتراجع عن قرار اعتزالها وتعلن عن عودتها مجددا لتقديم البرامج وكشفت عن تراجعها عن قرار الاعتزال عبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك وكتبت قائلة:" بعد تفكير عميق وبعد مرور سنة كاملة من قرار الاعتزال أعلن عودتي للإعلام بإذن الله وما توفيقي إلا بالله أرجو الدعاء".

وكانت ريهام قد أعلنت اعتزالها منذ عام العمل الإعلامي مع التركيز على أعمالها الفنية كممثلة ولكن لم تكن ريهام سعيد أول من يتراجع عن قرار اعتزاله فقد سبقها العديد من الفنانين وعلى رأسهم الفنان توفيق عبد الحميد والذي تراجع عن قرار اعتزاله بعد أيام من إعلانه هذا القرار عبر صفحته الشخصية على فيسبوك وبعد الانتهاء من عرض آخر أعماله الدرامية " يوتيرن" لريهام حجاج ليكشف بعدها عن تراجعه عن قرار الاعتزال ولكن بوضع عدد من الشروط.

وكتب توفيق عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا: "قرار الاعتزال قابل للتراجع لكن هذا مرهون أولا بتحسن حالتي الصحية أما ما يتعلق بأخطاء الغير فقد تعلمت وهي قابلة للنقاش ولكن ليس في العلن فنحن أشبه بالعائلة الواحدة وأخطاء العائلة لا تناقش على قارعة الطريق".

كما تراجع الفنان محسن محيي الدين عن قرار اعتزاله ولكن بعد أكثر من 23 عام حيث قرر الاعتزال بعد مشاركته في فيلم " اللعب مع الشياطين" والذي تم عرضه عام 1991 ليعود من جديد في تقديم الكثير من الأعمال الفنية آخرها المشاركة في موسم دراما رمضان الماضي في مسلسل "ملف سري" من بطولة هاني سلامة.

وكانت الفنانة منى عبد الغني من ضمن قائمة الفنانين الذي تراجعوا عن قرار الاعتزال حيث اعتزلت عام 1996 التمثيل بعد زواجها لتعود من جديد عام 2001 لتشارك في تقديم فيلم " امير الظلام" لعادل إمام كما شاركت في مسرحية "الاباندا" ولكن بعدها قررت الاعتزال من جديد وارتدت الحجاب وتوقفت عن الغناء لتعود من جديد وتشارك في مسلسل " الحساب يجمع" ليسرا.

كما فاجأت الفنانة اللبنانية إليسا جمهورها بقرار اعتزالها الغناء عام 2019 بعد كشفها عن معانتها مع مرض السرطان لكنها تراجعت وعادت لتقديم ألبوم جديد وهو ما قامت به أيضا الفنانة عبير صبري والتي أعلنت اعتزالها عام 2002 وارتداء الحجاب ثم عادت للتمثيل من جديد في عام 2010 بعد خلع الحجاب.

ترشيحاتنا