شوقى علام : جماعة الإخوان مثل الحرباء تتلون حسب مصالحها 

شوقى علام: جماعة الإخوان مثل الحرباء تتلون حسب مصالحها 
شوقى علام: جماعة الإخوان مثل الحرباء تتلون حسب مصالحها 

هنأ  الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية  المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً النجاح الذي شهده موسم الحج هذا العام فى جميع المناسك و ما تميز به من سهولة و يسر على ضيوف الرحمن غير مسبوقة.

 

 و أوضح علام خلال لقائه بوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز ال الشيخ اليوم بمقر الوزارة بمشعر منى ، أن مصر و المملكة العربية السعودية حريصين على تصدير  الخطاب الديني المعتدل الوسطي ، حتى نجفف هذه الصورة السلبية مما يطلقون عليها "إسلاموفوبيا" والتخفيف من هذه الصورة في الخارج ، لافتا إلى أن الوزير عبد اللطيف آل شيخ يبذل جهداً كبيراً في هذا الصدد وكذلك نحن في مصر نبذل جهد كبير في هذا الاتجاه .

 

و أشار علام ، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية مثلها كمثل الحرباء تتلون حسب مصالحها السياسية ، مشيرا إلى أن من يظن أن الحرب مع هذه الجماعات المتطرفة انتهت فهو مخطئ خاصة وأن كتائبهم الاليكترونيه مستمرة فى حملات التشكيك و التضليل لما تقوم به القيادة السياسية فى مصر من انجازات غير مسبوقة.

 

و أشاد علام بالتقدم التكنولوجي بدءً من التأشيرات الي دخول المطارات الي الأماكن التي يتنقل بينها الحجاج، موكدا  أن موسم الحج هذا العام هو اختبار حقيقي في عصر كورونا وأن المملكة قادرة علي اجتياز الصعاب دون أدني خسائر.

 

و تابع مفتى الجمهورية أن هذا العام بلغ عدد الحجاج مليون حاج، وهذا رقم كبير بعد نهاية كورونا وسط تحدي حقيقي واختبار حقيقي اجتازته المملكة ونجحت فيه نجاحاً باهراً .

ترشيحاتنا