إعلان حال الطوارئ الخاصة بالجفاف يؤثر على نصف إنتاج إيطاليا الزراعي  

جفاف الغذاء
جفاف الغذاء

 أعلن الاتحاد الوطني للمزارعين الإيطاليين ("كولديريتي")، أنّ حالة الطوارئ المتعلقة بالجفاف تؤثر على ما يقرب من نصف أغذية "صنع في إيطاليا"، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.

وأشار الاتحاد إلى أنّ  "44 في المئة من أغذية "صنع في إيطاليا" تأثرت، وتمثل المناطق الخمس الأكثر تضرراً 76% من القمح اللين لصنع الخبز، و88% من الذرة للأعلاف الحيوانية، و97% من الأرز، لكنهم يربون 66% من الأبقار و87% من الخنازير الوطنية".

وكان الاتحاد يشير إلى الإجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء ماريو دراغي الذي وافق على حال طوارئ الجفاف لمناطق بيدمونت ولومباردي وفينيتو وفريولي فينيتسيا جوليا وإميليا رومانيا بتخصيص نحو 36 مليون يورو.

ووفقا لكولديريتي، "كان لانخفاض معدل هطول الأمطار إلى النصف في عام 2022 تأثير مدمر على الإنتاج الوطني، مع انخفاض بنسبة 45% للذرة والأعلاف المستخدمة في علف الحيوانات، و20% للحليب في حظائر الأبقار المجهدة بالحرارة، و30% للقمح الصلب والمعكرونة في المناطق الجنوبية التي تمثل مخزن الحبوب في إيطاليا".

و"تفقد إيطاليا 500000 متر مكعب من المياه في الدقيقة سنويا، مما قد يضمن بدلاً من ذلك احتياطا مائيًا يمكن السحب منه في أوقات الجفاف، بحيث يتعرض أكثر من ربع الأراضي الوطنية (28%) لخطر التصحر"، بحسب كولديريتي.
 

ترشيحاتنا