قبل «عمهم».. هذه الأفلام جمعت «الثلاثي محمد» إمام وسلام وثروت

فيلم عمهم
فيلم عمهم

 
«بقالنا سنين بنشتغل مع بعض، بس كل مرة بنموت من الضحك»، جملة قالها محمد إمام على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره لصورة مع محمد ثروت ومحمد سلام، من كواليس الفيلم السينمائي «عمهم» الذي يجمعهم سويا.

وقد جمعت عدة أعمال بين محمد إمام، نجل الزعيم عادل إمام، ومحمد ثروت ومحمد سلام، وكان آخرها فيلم «ليلة هنا وسرور» الذي أخرجه حسين المنباوي وكتبه مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وقام ببطولته إلى جوارهم ياسمين صبري والراحل فاروق الفيشاوي ونخبة من النجوم.

ودارت قصته حول رضا النصاب المحترف الذي يعود من إيطاليا لسرقة تمثال أثري، وينتحل شخصية رجل أعمال يُدعى (سرور أبو الدهب)، ويتعرف على الفتاة هنا ويتزوج منها، ويوهمها بأنه يعمل لدى المخابرات المصرية، وأن الموساد يتعقبه لسرقة التمثال، في الوقت ذاته يتربص به زعيم العصابة الحاج الضو ليسرق نفس التمثل.

ومن قبل هذا الفيلم جمعهم «جحيم في الهند» الذي دارت أحداثه في إطار كوميدي حول توكيل فرقة قوات خاصة لإنقاذ السفير المصري بدولة الهند بعد اختطافه، لكن المفاجأة تحدث حينما يكتشف بطل الفيلم أن من تم استدعاؤهم لهذه المهمة ليسوا أعضاء فرقة قوات خاصة، بل إحدى فرق العزف الموسيقي. وقام ببطولته إلى جوارهم ياسمين صبري وبيومي فؤاد، وأخرجه معتز التوني.

أما أقدم عمل جمع إمام بسلام فكان «كابتن مصر» للمؤلف عمر طاهر، ولكن ثروت لم يكن معهم فيه.

جدير بالذكر أن «عمهم» من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى.

ترشيحاتنا