أخر الأخبار

المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف: بطولة مصر الدولية احتكاك قوى للمنتخب السعودي للجولف

محمد العيسى ومحرر الأخبار المسائي
محمد العيسى ومحرر الأخبار المسائي

أشاد محمد العيسى المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف ببطولة مصر الدولية والمقامة حاليا على ملاعب سوما باي بالغردقة.

وقال محمد العيسي أوجه الشكر للأشقاء في جمهورية مصر العربية والاتحاد المصري للجولف على الدعوة الكريمة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة تنظيم عالي وحضور مميز.

وأضاف بأن المنافسة قوية في البطولة والمنتخب السعودي يلعب مع لاعبين مميزين ولكن لن نستطيع الحكم على المستويات الا في نهاية البطولة وسوف نبارك للفائز ونسعي للتواجد في مركز أفضل.

وشدد البطولة احتكاك قوي خاصة انها لها تاريخ كبير والمنافسات مثل الكراسي الموسيقية تتغير في اي وقت .
وأشاد العيسي بالملاعب المصرية مؤكداً بأنها عالمية وتنافس أكبر الملاعب في العالم
وتابع في السعودية طموحاتنا كبيرة في التواجد بالأولمبياد في ظل الإهتمام الكبير باللعبة ولدنيا لاعبين مميزين ونجحنا في التتويج بلقب البطولة العربية في ديسمبر الماضي وهذا مؤشر جيد يكشف جدية اللاعب السعودي.

وأوضح نحتاج مزيد من الجهد للمحافظة على المستويات فى ظل صعوبة ايجاد لاعب جولف مثل الألعاب الأخري التي يتواجد بها الآلاف ولكن والسعودية ولادة وكثرة المنافسة تسببت في تطوير اللعبة على المستوي العربي.

وكشف العيسي بأن لعبة الجولف تتواجد في  240 مدرسة في السعودية بتوجيهات سمو ولي العهد ومعالي رئيس الاتحاد ونائبه.

 وأضاف طموحنا كبير في تطوير اللعبة ونقوم بالمشاركة في بطولات عالمية وهذا اشعرنا بمدي معرفه الناس باللعبة لانها كانت مغمورة وتعتبر لعبه الصفوة ولكن الآن كل العالم لديه لاعبين في كل دولة وتغير هذا المفهوم تماما.

وأوضح لدينا ٦ ملاعب ونسعي لتوسيع قاعدة المشاركة وعلى الاقل لا بد من وجود 20ملعب .

ومازالت كأس بطولة مصر الدولية للجولف المقامة حاليا بملاعب جولف سوما باى حائرة بين أكثر من لاعب.

ويحسم اسم صاحب اللقب فى الجولة الأخيرة من البطولة اليوم والذى سيحمل الكأس التاريخية البالغ عمرها 102 عاما.

ويتنافس على اللقب المعلق حتى الان كل من المتصدر لاعب نسور قرطاج التونسي الياس برهومى وصاحب الترتيب الثانى لاعب اسود الاطلسى المغربى المهدى فكورى ومواطنه صاحب الترتيب الثالث نزار بورهيم ولاعب منتخب الفراعنة دين نعيم ولاعب باكستان يشال والفارق بين هولاء اللاعبين يمكن تعويضه مما يجعل كافة الاحتمالات مطروحة حتى نهاية الحفرة الأخيرة فى الجولة الأخيرة اليوم.

ويعقب انتهاء المنافسات توزيع جوائز البطولة على الفائزين الخمسة الأوائل بحضور تيمور ابو الخير نائب رئيس إتحاد الجولف وعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية وإبراهيم المسيرى ممثل سوما باى وماهر وهيب ومحمد عطاالله عضوا مجلس إدارة الاتحاد وساشا فان ريزن.
 

ترشيحاتنا