تعرف على حصاد البعثة المصرية فى اليوم الثانى بدورة العاب البحر المتوسط

منافسات دورة العاب البحر المتوسط
منافسات دورة العاب البحر المتوسط

شهدت منافسات امس ، فى اليوم الثانى للبعثة المصرية بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليا فى وهران من 25 يونيو الجارى إلى 5 يوليو المقبل، حصول البعثة على 7ميداليات.

وتمكنت مصر من الفوز بـ 7 ميداليات متنوعة لتصل إجمالي الميداليات التي حققتها إلى 12 ميدالية بعد يومين فقط من الافتتاح الرسمي، بواقع 3 ذهبيات و 4 فضيات و 5 ميداليات برونزية.


وتخوض عدد من الفرق المصرية منافسات قوية في دورة العاب البحر المتوسط في مدينة وهران. وشهد اليوم الاثنين، تحقيق نتائج جيدة للبعثة المصرية.


كرة اليد
- حقق منتخب مصر لكرة اليد الفوز على ايطاليا بنتيجة 38-35 في أولى مباريات الفريق ضمن المجموعة الأولى لمنافسات دورة ألعاب البحر المتوسط.

ويلتقي منتخب كرة اليد عصر اليوم مع منتخب صربيا في ثاني مبارياته بدور المجموعات.

كرة الطائرة
- حقق منتخب مصر رجال للكرة الطائرة الفوز على مقدونيا 3-0 .

الكاراتيه
- حققت فريال اشرف الميدالية الذهبية الاولى لمصر  ، ضمن منافسات وزن 68 كجم لدورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022 بعد الفوز في المباراة النهائية على بطلة ايطاليا بنتيجة2-0.

- فيما ودع طه محمد منافسات  فوق 84كجم من دور الستة عشر.

- ونجح بعدها يوسف بدوي في إضافة الذهبية الثانية لمصر، لوزن 84 كجم كاراتيه رجال، محققًا فوزًا دراميًا على بطل صربيا بنتيجة 6-4.

المصارعة الرومانية
خسر جمال محمد خسر من بطل إيطاليا بنتيجة 10 – 5 في منافسات وزن 57 كجم للمصارعة الحرة  بعد استكمال المباراة وهو مصاب في الركبة حيث توقفت المباراة لمدة دقائق لعلاج اللاعب الذي تمسك باستكمال اللقاء.

- كما نجح يحيى حافظ في الفوز لاعب مقدونيا في منافسات وزن 65كجم.

- بينما تأهل يوسف حميدة للدور قبل النهائي لمنافسات وزن 125 كجم للمصارعه الحرة بعد الفوز على بطل قبرص 11-0

- وحقق عبداللطيف منيع الميدالية الفضية والمركز الثاني لمنافسات وزن 130 كجم مصارعة رومانية بعدما خسر المباراة النهائية أمام لاعب تركيا.

- وحقق نور الدين حسن برونزية وزن 87 كجم بالمصارعة الرومانية، بعد فوزه على بطل صربيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

- يحيى محمد يتأهل لنهائي المصارعة الحرة
- تأهل يحيى محمد لنهائي منافسات وزن 65 كجم

- تأهل عمرو رضا لنهائي منافسات وزن 74 كجم وتقام مباريات النهائي غدا

- وحققت مصر ميداليتان برونزيتان لمصر في المصارعة الحرة، عن طريق هيثم فهمي في وزن 60 كجم، وعبدالرحمن عمر في وزن 67 كجم

تنس الطاولة 

- خسر منتخب تنس الطاولة رجال أمام اليونان في الدور ربع النهائي بنتيجة 2/3  ، ومثل المنتخب المصري في المباراة، أحمد صالح ومحمد البيلي وعمر عصر. وسيلعب الفريق مباراة على الترتيب من الخامس حتى الثامن.

- بينما حقق منتخب مصر للسيدات الميدالية الذهبية في تنس الطاولة، بعد الفوز على إيطاليا بنتيجة ٣-٢. ويضم الفريق دينا مشرف وهنا جودة ومريم الهضيبي.

الملاكمة
- تأهل يسري رزق الله للدور قبل النهائي لمنافسات وزن فوق 91 كجم، ويخوض مباراة الدور قبل النهائي أمام بطل الجزائر يوم الأربعاء.

- كما صعد عبدالرحمن عرابي لدور الثمانية لمنافسات وزن 81 كجم حيث يخوض مباراة دور الثمانية الثلاثاء أمام بطل مونتيجرو.
 

ترشيحاتنا