سيكون للمصريين نصيبا فيها

وزير التنمية الإدارية الأسبق يعلن 10 ملايين وظيفة متاحة في أوروبا عام 2030

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور أحمد درويش استشاري الإستراتيجية ووزير التنمية الإدارية الأسبق، أن مصر لديها من الفرص المتاحة ما يجعلها مؤهلة لإعداد استراتيجية قوية للتشغيل .

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اثناء ترؤسه الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لإعداد خطط الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، بديوان عام الوزارة، اليوم الخميس ووجه درويش الشكر لوزير القوى العاملة على هذا الجهد والدعم لإعداد هذه الاستراتيجية ، 

و أشار إلى أن عدد سكان الدولة المصرية يعتبر سببا في خلق نشاط اقتصادي قوي مثل ماحدث مع الصين حيث تم توليد كم هائل من فرص العمل يتناسب مع عدد السكان .


وأشار إلى  أن الدراسة تم إعدادها ومناقشتها في فيينا عام 2012 تفيد بأنه في عام 2030 سيكون هناك 10 ملايين وظيفة متاحة في أوروبا سيتم الإعلان عنها دون أن يتقدم لها أحد هذه الفرص ستكون بنظام "تصدير الوظائف" ولابد أن يكون لمصر نصيب منها.

حضر الاجتماع محمد سعفان وزير القوى العاملة ، وإيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة وممثلي كافة الجهات المعنية .


كما حضر الاجتماع أعضاء اللجنة ممثلين عن وزارات القوى العاملة ، التربية والتعليم ، والتعليم العالي ، والتجارة والصناعة ،  والشباب والرياضة ، والتخطيط والتنمية الاقتصادية ، والمالية ، والمجلس القومي للمرأة ،  والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، وجهاز تنمية المشروعات ، والبنك المركزي المصري، وممثلى منظمة العمل الدولية لمكتب المنظمة بالقاهرة .

ترشيحاتنا