32 مليون دولار صادرات الصناعات الكيماوية إلى سلطنة عمان 

صادرات الصناعات الكيماوية
صادرات الصناعات الكيماوية


كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، أن صادرات قطاع الصناعات الكيماوية لسلطنة عمان عام 2021  بلغت نحو 32 مليون دولار ، مشيراً إلى ارتفاع صادرات القطاع  خلال الأربع شهور الأولي من عام 2022 لتسجل نحو 11 مليون دولار بمعدل نمو 7% عن نفس الفترة لعام 2021،.

وأشار إلى أن أهم صادرات القطاع لسلطنة عمان تتمثل في منتجات الحفاضات، ومنتجات اللدائن والبلاستيك، وكافة أنواع الدهانات والأحبار، والمنظفات، والأسمدة، والمنتجات الزجاجية.


وشارك المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة اليوم في   فعاليات المنتدى المصري العماني والذي عقد بحضور المستشار  محمد عبد الوهاب  الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والسفير العماني عبد الله بن ناصر الرحبي  سفير سلطنه عمان بالقاهرة. 
حضر من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة – الدكتور طارق زغلول عضو مجلس الإدارة، نيابة عن   خالد أبو المكارم  رئيس مجلس الإدارة، 
وقد شهد المنتدي  عقد لقاءات ثنائية لعدد 7 شركات مصرية تابعة للمجلس مع الشركات العمانية وممثلي غرفة تجارة وصناعة عمان في مجالات البلاستيك والدهانات والاحبار

 تم الاتفاق خلال اللقاءات علي التنسيق مع الجانب العماني والشركات المصرية للتعرف علي الفرص المتاحة فى السوق العماني ومعرفة طبيعته لتنمية التبادل التجاري بين البلدين. 
 

ترشيحاتنا