حقيقة اقتراب الأهلي من التعاقد مع باولو سوزا.. وموعد الإعلان عن المدرب

باولو سوزا
باولو سوزا

يواصل مسئولو التعاقدات بالنادي الأهلي المفاوضات لحسم ملف مدرب الأهلي الجديد خلفا لبيتسو موسيماني المدير الفني وكشف مصدر بالنادي حقيقة التعاقد مع البرتغالي باولو سوزا، من أجل تولي القيادة الفنية للشياطين الحمر، خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.
ونفى المصدر ما تردد عن التفاوض مع المدير الفني البرتغالي لقيادة الفريق أو عقد جلسات معه عبر الفيديو كونفرانس كما تردد في الساعات الأخيرة.

وباولو مانويل كارفالهو دي سوزا، المعروف باسم باولو سوزا، (مواليد 30 أغسطس 1970 بمدينة فيسيو، البرتغال) هو لاعب كرة قدم برتغالي سابق، حيث كان يشغل مركز الوسط المدافع، وهو الآن مدرب حالي لنادي جيروندان بوردو الفرنسي.
وتعد الاتفاقات المادية هي نقطة الخلاف الوحيدة مع البرتغالي روي فيتوريا الذي يحظى بتأييد محمود الخطيب رئيس النادي ومسئولو الكرة حيث تعد طلبات المدير الفني وجهازه المعاون مرفوضة من جانب الأهلي الذي رصد ميزانية لا يريد تخطيها.

ورصد الأهلي 2.5 أو 3 ملايين دولار سنويا في حين يتمسك المدرب البرتغالي عن طريق وكيله بالحصول على 4 ملايين دولار سنويا ويحاول الأهلي الوصول لصيغة اتفاق وإقناع المدير الفني ووكيله بقبول عرض الأهلي.

وكان الأهلي دخل في مفاوضات سابقة مع فيتوريا، وعادت مرة أخرى بجدية عقب رحيل موسيماني وحقق فيتوريا بطولتي الدوري والسوبر السعوديين مع فريق النصر من يناير 2019 وحتى ديسمبر 2020، وكانت التجربة الأخيرة له مع سبارتاك موسكو الروسي.


ولم يقف الأهلي عند مفاوضات فيتوريا ويسير في أكثر من اتجاه حيث تم ترشيح الألماني ماركو روزه المدير الفني السابق لفريق بروسيا دورتموند الألماني مع مدرب ألماني آخر.
وقلص الأهلي قائمة المرشحين ومن المتوقع الإعلان عن الاسم الأسبوع الجاري.

وقاد روزه مونشنجلادباخ الألماني للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ورحل إلى دورتموند ولكن أنهى عقده معه الشهر الماضي.

ترشيحاتنا