بالارقام.. مشوار إيهاب جلال مع منتخب مصر

إيهاب جلال
إيهاب جلال

انتهي مشوار  إيهاب جلال مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع الفراعنة سريعا بسبب سوء النتائج وضعف الأداء خلال المباريات التي خاضها منتخب مصر في الفترة الأخيرة .

وخاض جلال  مع منتخب مصر 3 مباريات بواقع مباراتين رسمية ومباراة ودية حيث لعب المنتخب الوطني في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 وشارك في أول جولتين أمام غينيا وإثيوبيا كما لعب وديا أمام كوريا الجنوبية.

تصفيات أمم إفريقيا:

وبدء جلال مشوار مع منتخب مصر بالفوز على غينيا بهدف نظيف غي القاهرة ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا في حين خسر مباراته الثانية أمام إثيوبيا بهدفين نظيفين خلال المباراة التي أقيمت في مالاوي ضمن مواجهات الجولة الثانية.

ودية كوريا الجنوبية:

وفي المباراة الثالثة خسر منتخب مصر أمام كوريا الجنوبية وديا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد خلال المباراة التي أقيمت اليوم في العاصمة سول.

هدفين فقط:

ونجح منتخب مصر مع جلال في تسجيل هدفين  مقابل 6 أهداف سكنت الشباك.

وكان  اتحاد الكرة أصدر عدة قرارات بشان مصير الكرة المصرية بشان الفترة المقبلة وذلك خلال مؤتمرا صحفيا بمقر الجبلاية .

وبدء حازم إمام عضو مجلس اتحاد الكرة والذي حضر المؤتمر بمفرده للإعلان عن قرارات الإجتماع حيث أكد أن أشرف صبحي وزير الشاب والرياضة دعم المجلس في مشروعة الجديد مشيرا إلي أن هناك أخطاء لاتحاد الكرة ولكن المهم تفادى تلك الأخطاء ".

وجاءت القرارات كالتالي :

1: توجيه الشكر لإيهاب جلال مدرب منتخب مصر.

2: تعيين مدير فني أجنبي للمنتخب الأول .

3: تعيين مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة .

4: تعيين مدير فني أجنبي لمنتخب مصر الأولمبي .

5: تكليف حازم إمام ومحمد بركات باختيار المدربين الأجانب.

6: تعيين مدير تطوير أجنبي للجنة الحكام بداية من الموسم المقبل.

7: تفعيل دوري أكاديميات كرة القدم.

و عقدها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، والتي استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات لمناقشة العديد من الملفات الشائكة التي طفحت علي سطح الكرة المصرية خلال الفترة الماضية.

ويعكف حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس الجبلاية حالياً لدراسه ملف المدير الفني الجديد والدخول في مفاوضات جادة مع أبرز الأسماء المرشحة ، بعد أن تم تقليص عدد المرشحين إلي حد كبير وعلي رأسهم الفرنسي باتريس بوميل ، بجانب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة ، ووحيد خليلوزيتش المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب.

وتبقي فرص عودة كيروش صعبة نظرا لرفض العودة مدا في ظل المعامله غير اللائقة التي تعامل بها بعض أفراد مجلس الجبلاية واحد أسباب عدم استمراره مع المنتخب المصري ، في حين ينتظر الاتحاد مصير خليلوزيتش مع منتخب المغرب والذي قد يرحل عقب نهائيات كأس العالم القادمة وفقاً لتقارير مغربية.

ترشيحاتنا