ألابا يستمر في كتابة التاريخ مع المنتخب النمساوي

ألابا
ألابا

يقدم لاعب ريال مدريد، دافيد ألابا، مستوى مميز للغاية سواء رفقة ناديه أو منتخب بلاده.

ذكرت صحيفة "سبورت" أنه خاض لاعب ريال مدريد 94 مباراة دولية مع المنتخب النمساوي، ولا يتفوق عليه سوى أندرياس هيرزوغ (103) وماركو أرناوتوفيتش (101) وألكسندر دراجوفيتش (100) وتوني بولستر (95) في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن مدافع ريال مدريد يقترب من صناعة التاريخ، باعتباره أحد أهم اللاعبين في المنتخب النمساوي ، فقد خاض بالفعل 94 مباراة دولية مع الفريق الأول منذ ظهوره لأول مرة في أكتوبر 2009. النمساوي ، وهو أحد أبرز اللاعبين في فريق أنشيلوتي الذي تحصل على لقب دوري أبطال أوروبا.

وصل لاعب بايرن السابق إلى سانتياجو برنابيو كوكيل حر بعد انتهاء عقده مع الفريق البافاري وكان أداؤه فوريًا وشريك فاخر مع إيدر ميليتاو وحقق لقب الليجا ودوري الأبطال في أول مواسمه في إسبانيا.

ويعد ألابا لاعب كرة قدم مميز بقدر ما هو حيوي غي تشكيلة المدرب الإيطالي، وذلك بعدما لعب ما مجموعه 46 مباراة في جميع المسابقات ، حيث سجل ثلاثة أهداف وقدم ما يصل إلى أربع تمريرات حاسمة كمدافع مركزي.

وقع المدافع البالغ من العمر حتى 30 يونيو 2026 ومن المقرر أن يكون لاعبًا رئيسيًا في السنوات الخمس المقبلة، كما أن تعدد استخداماته في الدفاعات الخلفية يؤيده كواحد من أقوى اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى.
 

ترشيحاتنا