«150 يوما حتي مؤتمر المناخ الدولي cop 27» فى احتفالية السفارة البريطانية

السفارة البريطانية
السفارة البريطانية

اكد المشاركون فى احتفالية السفارة البريطانية  بالقاهرة  تحت عنوان «150 يوما حتي مؤتمر المناخ الدولي كوب27» 

 ان شهر نوفمبر من هذا العام، سيستضيف مصر كوب 27 - مؤتمر الأمم المتحدة السنوي لتغير المناخ - نيابة عن الدول الأفريقية، هذا الحدث الرائد، الذي يقام في  شرم الشيخ  سيكون بمثابة هام جدا  للمجتمع الدولي في مواجهة التهديد المتزايد لتغير المناخ.


وفي الوقت نفسه، يمثل كوب 27 فرصة حاسمة لمصر لتعزيز أجندتها المحلية بشأن العمل المناخي، على النحو المنصوص عليه في مبادرة رؤية 2030 الطموحة. 
وتضع رؤية 2030 التنمية المستدامة - من التمويل الأخضر إلى الطاقة المتجددة - في صميمها، وتعمل في إطار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) والتزامات المجتمع الدولي الناشئة عن اتفاقية باريس لعام 2015.

ومن جانبه قال سفير بريطانيا بمصر جاريث بايلي اليوم خلال احتفالية سفارة بلاده بالقاهرة  تحت عنوان «150 يوما حتي مؤتمر المناخ الدولي كوب27»  ان  مصر تتخذ خطوات كبيرة قبل رئاستها لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين (كوب27)  في نوفمبر للمساعدة في إنشاء اقتصاد أكثر اخضرارًا واستدامة ليس فقط لنفسها ولكن للمنطقة بأسرها، لتكون قدوة يحتذى بها.

ففي هذا الأسبوع، بمناسبة ستة أشهر حتى مؤتمر كوب 27، يترأس ألوك شارما رئيس مؤتمر المناخ كوب 26 ووزير الخارجية سامح شكري الرئيس المعين لمؤتمر كوب 27، اجتماعًا وزاريًا للمناخ في كوبنهاغن للتركيز على تنفيذ الالتزامات الرئيسية في استجابتنا الجماعية لتغير المناخ، وستواصل المملكة المتحدة ومصر العمل معًا لتوفير بيئة أنظف وأكثر أمانًا للأجيال القادمة".

وكان  سفير بريطانيا بمصر جاريث بايلي  قد اكد خلال كلمته ان التعاون بين مصر وبريطانيا قوى جدا ومتميز فى المناخ والبيئة واشار  إن بريطانيا تعتبر مصر "قوة عظمى" في مجال الطاقة، نظرا لامكانياتها في الطاقة الشمسية، وامتلاكها لقناة السويس، وموقعها الجيوغرافي الذي يربط بين القارة الاوروبية والافريقية.


وكان  مقر السفارة البريطانية بالقاهرة  قد شهد منذ قليل  بدء حفل "مئة وخمسون يوما حتي مؤتمر المناخ الدولي كوب27" للاحتفال بالشراكة المصرية البريطانية الخضراء بالاضافة إلي اطلاق برنامج الاتصال المناخي Clime Connection التابع للمجلس الثقافي البريطاني ومنح تعليمية خاصة بمجال تغير المناخ. وتاتى هذة الاحتفالية برعاية المركز الثقافى البريطانى.  
ومن المقرر ان يشهد الحفل بعد قليل  تنظيم حلقة نقاش عن تغير المناخ والتعاون المصري البريطاني في هذا المجال تضم مجموعة من خبراء المناخ.
 
وقد حضر الحفل السفير البريطاني في مصر، جاريث بايلي ونائبة مدير  المجلس الثقافي البريطاني في مصر، .و وزيرة البيئة دكتوره ياسمين فؤاد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي دكتور خالد عبد الغفار.
.
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا