(العمل الدولية) تشيد بالرئيس السيسي وتثمن طموح مصر  لتوسيع المشاريع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشاد جاى رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى التحدث أمام المنتدى العالمى الذى عقد فى فبراير الماضي معبرا عن سعادته بهذه المشاركة للرئيس السيسى معريا عن أمله  النجاح فى مؤتمر المناخ القادم (27) الذى سيعقد فى شرم الشيخ للخروج بنتائج أوسع مما تم تحقيقه فى المؤتمر السابق رقم (26) لتحقيق الانتقال العادل .

جاء ذلك خلال لقائه محمد سعفان وزير القوى العاملة  علي هامش  مؤتمر"العمل الدولي" بجنيف للوقوف علي أولويات عمل الوزارة مع المنظمة فى المرحلة المقبلة، وكيفية تقديم الدعم الفنى لهذه الأولويات، وتحديد بعض الرؤي للمشروعات المقترحة والجدول الزمني لتنفيذها، وضمان توفير شروط العمل اللائق وتحسين ظروف العمل، وتقديم المساعدة والخبرة والدعم الفنى والمادى فى مجالات العمل والعمال.

وأشار رايدر إلى إن المنظمة تشاطر طموح الدولة المصرية لتوسيع برنامج العمل الأفضل ودعمه لمنظومة التفتيش ليغطي كامل الجمهورية ، معربا عن سعادته ،  لتوسيع مشاريع العمل فى مصر بميزانية بمقدار 28 مليون دولار.

ولفت المدير العام لمنظمة العمل الدولية إلي أن المنظمة لديها العديد من القضايا التي يجب التصدي لها مثل : الحماية الاجتماعية ، وعمالة الشباب ، والقضاء على عمل الأطفال ، والقطاع غير الرسمي ، ولابد من تأطير كل ذلك ضمن برنامج عمل لائق يضمن الاستدامة.

يذكر أن مؤتمر "العمل الدولي" في دورته الحالية الذي ينعقد بمدينه جنيف بسويسرا  و يشارك فيه 5000 مندوب من 187 دولة الأعضاء بالمنظمة الدولية، يمثلون الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.

ترشيحاتنا