وزير التعليم :البابل شيت استخدم في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي بنجاح كبير

ارشيفية
ارشيفية

كشف الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، معلومات عن البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2022م ، موضحا انه قد تم استخدام البابل شيت (Bubble Sheet) في امتحانات العام الماضي بنجاح كبير وهى طريقة تعتمد على تسجيل اجابة اسئلة الاختيار من متعدد (MCQ) عن طريق تظليل دائرة تناظر الاختيار الموجود على ورقة الاسئلة.

ونشر وزير التعليم ، لطلاب الثانوية العامة ، نموذجين من البابل شيت أحدهما باللغة العربية والآخر لطلاب مدارس اللغات والاختلاف الوحيد هو استخدام الحروف العربية (ا، ب، ج، د) او اللغة الانجليزية (A, B, C, D) لتمييز الدوائر.

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بدء امتحانات الثانوية العامة الاثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022، علي ان تكون الامتحانات ورقية والاجابة بنظام (البابل شيت) ــ الاسئلة اختيار من متعدد فقط ــ على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.
وان يكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية ،التربية الوطنية، الاقتصاد والاحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.
- يؤدى طلاب المدارس الدولية امتحان مواد الهوية القومية طبقاً للجدول المُعتمد بلجان مؤمنة ومراقبة وطبقاً لأرقام الجلوس المُعدة من قبل لجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة اتمام الدراسة الثانية العامة.
- الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والطلاب المكفوفين يتم امتحانهم اسوة بما هو متبع العام الماضي و طبقاً للجداول المعتمدة.

 

ترشيحاتنا